العالم العربي

رداً على مقتل المئات من عناصره.. "داعش" يفجر مقام السيدة زينب في نينوى


الإعلام تايم

فجر إرهابيو "داعش" مقام السيدة زينب (عليها السلام) في نينوى، الواقع في قضاء سنجار غرب الموصل.

وقال مصدر أمني إن "مقام السيدة زينب (عليها السلام)، في قضاء سنجار غرب الموصل، تعرض للتفجير بالعبوات الناسفة من قبل عناصر تنظيم داعش".

وأضاف  أن "عناصر التنظيم باشروا بنهب ممتلكات المقام قبل تفجيره".

الى ذلك أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن طيران الجيش العراقي تمكن من قتل 65 عنصراً من "داعش" حاولوا مهاجمة مقر عسكري شمالي المحافظة.

وأشار المصدر، بحسب وسائل الإعلام العراقية إلى أن طيران الجيش تمكن من قصف 5 مواقع تابعة لعناصر تنظيم "داعش" تسللوا بين البساتين بهدف الهجوم على مقر الفوج الثاني التابع للواء 31 في الجيش في منطقة البحيرات.

من جهته قائد عمليات سامراء الفريق الركن صباح الفتلاوي، أكد أن قواته دمرت 12 سيارة للإراهبيين، ومعمل لتفخيخ السيارت في منطقة الجزيرة.

وأضاف الفتلاوي في تصريح صحفي ، "إننا نفذنا عملية نوعية في جزيرة سامراء على الحدود مع الانبار ودمرنا العجلات وقتلنا خمسة من إرهابيي "داعش" أثناء محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط الأمامية في سامراء.

كما أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية ،اليوم بأن سلاح الجو العراقي قصف تجمعات لعصابات داعش شمال شرق تكريت أسفرت عن قتل وجرح 45 داعشياً، ودمر 35 سيارة ."

في محافظة صلاح الدين، أفاد مصدر في الشرطة اليوم بأن القوات الأمنية ضبطت ثلاثة معامل لصنع العبوات الناسفة ودمرت ثلاثة مقرات تابعة لتنظيم "داعش" في عمليات أمنية متفرقة بالمحافظة.

فيما أحبطت القوات الأمنية العراقية مخططاً إرهابياً للسيطرة على العاصمة بغداد بعملية أطلق عليها تنظيم "داعش" الإرهابي تسمية "غزوة العيد"، و اعتقلت اثنين من أبرز مخططيها، وفق مصادر أمنية.

وأشارت قيادة الشرطة العراقية إلى أن التنظيم الإرهابي جهز مئة سيارة محملة بأسلحة أحادية وانتحاريين للهجوم، بينما أكد المتحدث باسم الشرطة الاتحادية للإعلام أن قوة خاصة من منظومة استخبارات الشرطة الاتحادية اعتقلت المسؤول العسكري العام لقاطع الكرخ في التنظيم الإرهابي المدعو مصعب عادل محمد ومساعده الأول المدعو فرقان طارق غازي، أثناء تجوالهما بسيارة نوع في أحد شوارع بغداد.

في حين استولى إرهابيو "داعش"على بلدتين خاضعتين لسيطرة قوات البشمركة الكردية جنوب قضاء سنجار، اليوم، مما دفع سكانهما إلى الفرار صوب الجبال والهضاب.

وقال مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في الموصل إن "قوات البشمركة انسحبت بالكامل من ناحيتي كرتازرك وملا خضر جنوب سنجار بعد أن هاجم مسلحو الدولة الإسلامية مواقعهم".

وهذه ثاني حادثة انسحاب لقوات البشمركة من المدن التي فرضت سيطرتها عليها، خلال يومين بعد انسحابها من منطقة زمار الغنية بالنفط.

وفي وقت سابق، سيطر مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على حقلين لإنتاج النفط في ناحية زمار، شمال مدينة الموصل، بعد انسحاب قوات البشمركة الكردية منها، وفقا لمصادر نفطية وحزبية عراقية.

العراق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10962