الحدث السياسي

الجيش يكثف عملياته في الزبداني.. ومقتل قائد "كتيبة أسود الإسلام"و أحد متزعمي "النصرة"


الإعلام تايم

في إطار العمليات العسكرية المتواصلة للجيش العربي السوري ضد المجموعات المسلحة على امتداد رقعة الأراضي السورية، كثفت وحدات الجيش من استهداف تجمعات المسلحين في محيط منطقة الزبداني بمنطقة القلمون في ريف دمشق الغربي، وأفاد مصدر ميداني إن أعداداً كبيرة من المسلحين حاولوا الإعتداء على بلدة الجبة عبرعدة محاور حيث قامت وحدة من الجيش برصدهم والتصدي لهم وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، لافتاً إلى أن عمليات الجيش مستمرة في جرود القلمون حتى إغلاق المعابر غير الشرعية كافة التي تتسلل منها المجموعات المسلحة من الأراضي اللبنانية باتجاه الداخل السوري.

بالمقابل بدأ الجيش اللبناني عملية عسكرية على آخر المواقع باتجاه مركز وادي الحصن على السلسلة الشرقية في عرسال ما أدى لمقتل عدد من المسلحين خلال سير العملية، فيما تجري اشتباكات عنيفة في محيط حاجز السويدة على طريق وادي الرعيان وسط إسناد ناري من الجيش السوري على تجمعات المسلحين في جرود عرسال ورأس بعلبك، في حين قتل قائد ما يسمى "كتيبة أسود الإسلام" في حي العسالي جنوب دمشق.

وفي الغوطة الشرقية استهدف الجيش تحركات المسلحين ومناطق تجمعهم في بساتين دوما ما أسفر عن مقتل عدد كبير من المسلحين وجرح آخرين إضافة لتدمير منصة لإطلاق صواريخ محلية الصنع، فيما جرت اشتباكات عنيفة بين على أطراف معسكرالريحان بالغوطة الشرقية ما أسفرعن مقتل 6 مسلحين وجرح 11 آخرين، بينما دمرت وحدات عسكرية أخرى 4 سيارات بداخلها مسلحين إثر استهدافهم على الطريق الواصل بين وقم وداما بالقرب من مفرق البستان بريف السويداء.

كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في مدينة إنخل ومدينة نوى بريف درعا، في حين قتل مسلحون في استهداف لتجمعاتهم في ريف القنيطرة الأوسط.

أما في حمص قتل عدد من المسلحين إثر استهداف تجمعاتهم في قرى أبو حريص وأبو قاطور وأبو التبابير وأبو إيليا وأم الصهاريج وعنق الهوى ورحوم في الريف الشرقي.

الى ذلك استهدف الجيش تجمعات للمسلحين في منطقة تراب الغرباء في حلب القديمة وحي الشعاروحي الحمدانية عند أطراف مدينة حلب وأحياء المواصلات وعين التل والسكري، في حين جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش والمجموعات المسلحة عند أطراف حي الراشدين .

في غضون ذلك قتل أحد متزعمي  ما يسمى "جبهة النصرة" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" بتفجير عبوة ناسفة في سيارته الليلة قبل الماضية في إحدى قرى محافظة إدلب.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عما يسمى "المرصد السوري لحقوق الإنسان"  قوله في بريد إلكتروني أمس السبت "إن المدعو يعقوب العمر المسمى طأمير قاطع إدلب في جبهة النصرة" لقي مصرعه قبيل منتصف ليل أمس الأول إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من منزله في بلدة خان السبل شمال مدينة معرة النعمان، مضيفاً"إن التفجير أدى كذلك إلى إصابة ولديه".

وأشار المصدر إلى أن الأخير تولى ما سماها "مسؤوليات شرعية وسياسية" وكان مساعداً للمتزعم السابق لـ "الجبهة" في إدلب المدعو "أبو محمد الأنصاري" الذي اغتالته مجموعة مما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" في بلدة حارم في نيسان الماضي، بينما تجري اشتباكات عنيفة ضد مسلحي ما يعرف بـ"داعش" في بلدة عين عيسى بريف الرقة.

سورية - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10961