العالم العربي

300 طفل فلسيطيني حصيلة العدوان الصهيوني على غزة.. والمقاومة ترد على نتيناهو


الإعلام تايم

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أمس السبت، مقتل 296 طفلاً وفتى فلسطينياً على الأقل في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من تموز الماضي.وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أوضحت يونيسف أن "الأطفال يشكلون 30% من الضحايا المدنيين"، مشيرةً الى أن عدد الضحايا بين الأطفال القتلى في الساعات 48 الأخيرة، قد يرتفع بعد عمليات التحقق الجارية".

الى ذلك، أكدت المقاومة الإسلامية في غزة، مساء أمس، "الاستمرار في المقاومة حتى تحقيق أهدافنا"، وذلك رداً على إعلان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قبل أقل من ساعة، إن كيانه سيواصل عدوانه في القطاع "طالما تطلب الأمر ذلك، وبكل ما يلزم من قوة."

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة "حماس" تعقيباً على خطاب نتنياهو "إنه خطاب مرتبك ينم عن أزمة حقيقية يواجهها في عدوانه على غزة"، مضيفاً "أراد أن يصنع نصراً وهمياً لحكومته وجيشه، ونحن مستمرون في المقاومة حتى نحقق أهدافنا".

ميدانياً.. أفادت مصادر طبية أن نحو 22 فلسطينياً، اليوم الأحد، قتلوا في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الثامن والعشرين للعدوان الصهيوني على غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الى نحو 1725 شهيداً، والجرحى نحو 9000 مصاباً.

وقالت المصادر "إن 5 شهداء و25 مصاباً، وصلوا إلى المشفى الكويتي في رفح، بعد قصف صهيوني لمنزلي عائلة أبو جزر والشاعر"، وبين القتلى أم (23 عاماً) وطفلاها التوأمان (عامان).

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابطاً اعتبر مفقوداً منذ الجمعة، فيما كان يشارك في القتال في قطاع غزة، ليرتفع بذلك قتلى جيش الاحتلال بحسب روايته إلى 64 جندياً منذ بدء عدوانه على القطاع.

في إطار المساعي لإقرار تهدئة جديدة في القطاع، وصل وفد فلسطيني يضم ممثلين لحماس والجهاد الإسلامي وفتح إلى القاهرة مساء الأمس، وكان من المقرر أن يصل الوفد إلى مصر الجمعة وأرجئ الأمر إلى السبت بسبب التطورات الميدانية خصوصاً في رفح.

ونقلت صحافة صهيونية معلومات تفيد أن حكومة الاحتلال الأمنية الإسرائيلية المصغرة قررت عدم إرسال وفد إلى القاهرة، رافضة التحادث ولو بشكل غير مباشر مع حماس.

فلسطين المحتلة - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10939