الحدث السياسي

الجيش يواصل عملياته في القلمون ويدمر سيارات للمسلحين في درعا


الإعلام تايم
أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري عدد من المسلحين الذين يتبعون لما يسمى "الجبهة الإسلامية" في منطقة عدرا البلد قرب معمل السكر وفي محيط معمل أومو للمنظفات، بالتزامن مع القضاء على مجموعة مسلحة أخرى تتبع أيضاً لـ"الجبهة الإسلامية" وذلك خلال عملية دقيقة للجيش في مدينة عدرا العمالية السكنية.
وفي منطقة دوما نفذت وحدة من الجيش سلسلة من العمليات تحديداً في مزارع الشيفونية وعالية تم خلالها إيقاع مسلحين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم. بموازاة ذلك تم القضاء على مجموعة مسلحة في الحارة الغربية بمدينة الزبداني.
كما واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية حيث تم القضاء على عدد من المسلحين وتدمير اسلحتهم في جرود بلدتي رأس المعرة والمشرفة.
وفي حلب وريفها قضت وحدة من الجيش على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في منطقة حيلان ودمرت عربتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل.
واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين في حيان والحيدرية والباب والمسلمية والشعار والجزماتي والصاخور والشيخ لطفي والحلوانية وهنانو وتل حطابات وصلاح الدين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين ودمرت عدة آليات.
وإستعادت وحدات من الجيش السوري السيطرة على حقل الشاعر للغاز شرقي حمص بعد أن تم تطهيره من المجموعات المسلحة التابعة لما يسمى تنظيم "داعش" التي كانت قد سيطرت عليه في الأونة الأخيرة.
كما تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل مجموعات مسلحة من اتجاه عين حسين والعامرية باتجاه قريتي الغاصبية والمشرفة ومن اتجاه قرية حوش حجو باتجاه السعن الاسود وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت أيضاً تجمعات لمسلحين في بئر جزل النفطي وسد وادي الأبيض بريف تدمر ومنطقة السد بالقريتين وعنق الهوى بريف حمص الشرقي وأم شرشوح ودير فول وفي مزرعة العنز بتلبيسة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وفي ريف حماة قال مصدر إن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في بلدة عقيربات وأوقعتهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة.
كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل مجموعة مسلحة إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط قرية جديا بريف درعا وقضت على عدد من أفرادها ودمرت سيارتين بمن فيهما.
إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت عددا من المسلحين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم شرق مدرسة اليرموك وغرب جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وفي بلدة طفس بريف درعا.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10894