العالم العربي

الحكومة الليبية تحذر من كارثة إنسانية وبيئية


الإعلام تايم

أفاد المجلس المحلي في العاصمة الليبية طرابلس، أنه تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين أطراف النزاع لمدة 24 ساعة من صباح اليوم الثلاثاء 29 تموز/ يوليو لمنح فرصة لجهود إطفاء حريق مستودع وقود.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المجلس في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، والذي لم يشر إلى الجهة التي قامت على التوصل إلى تلك الهدنة.

وكانت حذرت الحكومة الليبية المؤقتة في وقت سابق أمس، من كارثة إنسانية في العاصمة طرابلس بعد فشلها في السيطرة على حريق اندلع أول أمس الأحد في مستودع لتخزين المشتقات النفطية بسبب اشتباكات عنيفة بين كتائب متصارعة للسيطرة على مطار طرابلس الدولي.

كما ناشدت الحكومة في بيان أمس الاثنين مواطنيها المقيمين بجوار المناطق المحيطة بمستودعات النفط بطريق المطار، التي نشب فيها حريق هائل، بإخلاء منازلهم فوراً حفاظاً على سلامتهم.

ودعت الحكومة الليبية المؤقتة سابقاً المجتمع الدولي لمساعدتها في إخماد الحريق الهائل الذي اندلع بمستودعات للنفط والغاز في العاصمة طرابلس.

وعن ذلك، أكد الناطق باسم المؤسسة الرسمية الوطنية الليبية للنفط أن "رجال الإطفاء لم يفلحوا خلال عمل لساعات طويلة في السيطرة على الحريق كما أنهم استنفدوا مخزونهم من المياه وغادروا المكان"، مشيراً إلى أن الخيار المتبقي الآن هو "التدخل الجوي عن طريق الطائرات".

وقال محمد الحراري، "إن اليونان وإيطاليا أبدت موافقتهما على إرسال طائرات تشارك في إطفاء الحرائق التي شبت بمخزني وقود في طريق المطار بطرابلس".

ومنذ 13 يوليو/ تموز الجاري، تشهد طرابلس اشتباكات متقطعة بين كتائب مسلحة من أجل السيطرة على المطار.

وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل 97 وإصابة 404 آخرين بجروح، بحسب حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الليبية.

ليبيا - مواقع- صحف

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10890