العالم العربي

خامنئي.. إبادة جماعية يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني


الإعلام تايم

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن ما يقوم به كيان العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين يعتبر إبادة جماعية وكارثة تاريخية، وذلك في خطبة عيد الفطر صباح اليوم الثلاثاء 29 تموز/ يوليو.

وشدد خامنئي على ضرورة تسليح الفلسطينيين، وأن قادة الكيان الصهيوني وحماته يجب محاكمتهم وإدانتهم ومعاقبتهم على المجازر التي ارتكبوها في غزة، ووصف قضية غزة بأنها الأولى للمسلمين اليوم بل للإنسانية برمتها.

وقال المرجع الأعلى للثورة في طهران أن "الرئيس الأميركي يصدر قراراً بنزع سلاح المقاومة لكي لا تمتلك قدرة الرد على العدوان، نحن نقول العكس، أن على العالم بأسره وبالأخص العالم الإسلامي أن يسلح الشعب الفلسطيني بقدر ما يستطيع."

وأوضح أن الولايات الغرب بأنه يريد تجريد المقاومة الفلسطينية من سلاحها حتى يتمكن من مهاجمة "فلسطين وغزة .. في أي وقت بدون أن يكون بوسعهم الدفاع عن أنفسهم."

وأضاف خامنئي إن "الكيان الصهيوني يهاجم الشعب الفلسطيني كالكلب المسعور والذئب الوحشي ويقتل الاطفال وهم في حجور أمهاتهم"، مؤكداً أنه يجب على البشرية والمجتمع الدولي أن يبدي رد فعل حازم إزاء هذه الجرائم والمجازر التي تطال المسلمين الابرياء في غزة.

وأشاد آية الله السيد علي الخامنئي بالمقاومة والصلابة التي أبداها الشعب الفلسطيني في غزة وقال، أنه رغم تعرض هذا الشعب للحصار الشديد من البر والجو والبحر وحصره في مساحة ضيقة لاتتجاوز بضع مئات الكيلومترات المربعة الا أنه بإرادته الصلبة استطاع أن يقهر العدوان الصهيوني، مبشراً بتحقيق المقاومة في غزة الانتصار الساحق في دفاعها المشروع عن شعبها وأرضها بفضل شجاعتها وصبرها وثباتها ومواقفها الصلبة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب الذي سيؤول الى الهزيمة النكراء لامحالة.

إيران - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10886