أحوال البلد

إعادة الأمن إلى مركز سجن الأحداث ومحطة الكهرباء ومقبرة الشهداء ومنطقة الأحراش في الحسكة


الإعلام تايم 

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والأمان إلى مركز سجن الأحداث ومحطة كهرباء الحسكة ومقبرة الشهداء ومنطقة الأحراش بمدخل الحسكة الجنوبي بعد تسلل مجموعات مسلحة إليها ومحاولتهم الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مدخل الحسكة الجنوبي، كما تم القضاء على عشرات المسلحين أغلبيتهم من جنسيات غير سورية وتدمير ثلاث سيارات مزودة بأسلحة ثقيلة.

كما أحبطت وحدات أخرى محاولات تسلل مسلحين من تنظيم ما يسمى "دولة العراق والشام" إلى قرية خربة جدوع في الريف الجنوبي للقامشلي وأوقعتهم بين قتيل ومصاب، و واستهدفت وحدة أخرى تجمعات المسلحين في قرى أبو القصايب والحارة وشرموخ بالريف الجنوبي الشرقي للقامشلي وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

و في ريف دمشق قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين شرق الكورنيش الوسطاني وشرق دوار المناشر في جوبر ، ىفي حين دمرت وحدات أخرى تجمعاتهم  في مزارع عالية والشيفونية بمنطقة دوما.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات مسلحة جنوب شرق المليحة ومن جهة تاميكو لصناعة الأدوية نجم عنها مقتل وإصابة عدد من المسلحين ترافق ذلك مع سلسلة عمليات في مزارع بلدة النشابية ومحيطها في عمق الغوطة الشرقية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

أما في حلب فقد قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم ودمرت لهم آليات بمن فيها بعضها مزود برشاش ثقيل في حندرات ورسم العبود والشيخ لطفي وخان العسل وتل خطاب والشيخ سعيد والزربة وبوابية وبابنش وحارة الشحادين وحريتان والراموسة.

وفي حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في كفر لاها بريف الحولة ووادي الكهف بريف القصير والقنيطرات الشرقي وقضت على عدد منهم.

أما في إدلب فقد أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في صفوف المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في محيط جبل الأربعين وأبراج سيرياتيل وكنصفرة وقميناز ومحيط السجن المركزي.

كما أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين في صفوف مجموعة مسلحة قرب بلدة نحلة وفككت 6 عبوات ناسفة زرعها مسلحون لاستهداف المواطنين في البلدة زنة الواحدة منها بين 25 و30كغ.

وفي درعا دمرت وحدة من الجيش أعداداً من السيارات التي كان يستخدمها المسلحون في بلدة انخل وجنوب خزان الثعيلة، كما واستهدفت وحدة أخرى تجمعاً للمسلحين على مفرق قيطة وفي بلدة أم الميادن وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10873