العالم العربي

العراق..عشرات القتلى والجرحى في هجمات انتحارية


قتل 22 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح في موجة هجمات استهدفت مناطق متفرقة في العراق أمس الأحد، وفقاً لمصادر رسمية ذكرت أيضا أن 12 مسلحاً قتلوا في عمليات أمنية مختلفة.

واستهدفت أغلب الهجمات مناطق مدنية في العاصمة بغداد التي تعرضت لانفجار 4 سيارات مفخخة و3 عبوات ناسفة، مساء الأمس، وفقاً لمصادر أمنية.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن سيارة مفخخة انفجرت أمام مطعم شعبي في منطقة الحسينية شمال شرق العاصمة، بينما انفجرت أخرى في منطقة الغدير شرق بغداد، وثالثة في منطقة الدورة جنوب غرب العاصمة.

 كما أوضحت المصادرأن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة الصدر شرق بغداد وعبوتين ناسفتين في منطقة الرضوانية غرب بغداد.

وتأتي هذه الهجمات بعد ساعات من مقتل 12 مسلحاً بينهم "انتحاريان" في عمليات "إرهابية" تم إحباطها، أبرزها في قضاء الطوز شمال بغداد، حسبما أفاد مسؤولون محليون.

وكشف قائد شرطة الكوت اللواء شاكر جودت عن اعتقال 22 شخصاً بينهم أعضاء في تنظيم القاعدة متورطون بتنفيذ عمليات مسلحة ضد المدنيين شمالي المدينة الواقعة شمالي بغداد.

يشار أن منذ بداية تشرين الثاني الحالي، قتل أكثر من 250 شخصاً في عموم العراق، فيما لقي أكثر من 5700 شخص مصرعهم منذ بداية السنة منهم 964 تشرين الأول، وهو الشهر الأكثر دموية منذ نيسان 2008، كما تفيد الأرقام الرسمية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1084