الحدث السياسي

سيطرة كاملة للجيش على جبل الشاعر .. وعشرات القتلى من "داعش" في ريف حلب


الإعلام تايم 

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان صادر عنها أمس السبت أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة و بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتقوم وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المجموعات المسلحة في المنطقة.

وفي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش سلسلة من العمليات على أطراف بلدة المليحة متقدمة حتى مدخل بلدة زبدين من الجهة الغربية وباتجاه الشمال مسافة كيلومتر إلى ما قبل مفرق بلدة جسرين بعد أن أوقعت أعداداً من المسلحين  قتلى ومصابين، كما لاحقت وحدات أخرى المسلحين في جوبر وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين في محيط تجمع المدارس، ودمرت وحدات من الجيش عدداً من آليات المسلحين بمن فيها على طريق زاكية- خان الشيح واستهدفت تجمعاتهم قرب جامع البشير وفي مزارع خان الشيح ومغر المير وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك استهداف الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين في أحياء درعا البلد و بلدة الكرك الشرقي ومدينة بصرى الشام. وتجمعات أخرى في ريف القنيطرة الأوسط قتل عدد من المسلحين وجرح آخرون.

وإلى حماه استهدف الجيش تجمعات المسلحين في بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي، في حين قتل مسلحان اثنان في اشتباكات مع الجيش السوري في محيط رحبة خطاب إضافة لجرح عدد كبير منهم، في حين تصدى الجيش لهجموم مجموعات مسلحة على بلدة قمحانة وسط استهداف تجمعاتهم ما أسفر عن مقتل عدد كبير منهم وجرح آخرين.

وفي إدلب ارتفع عدد قتلى المجموعات المسلحة إلى 7 بينهم قائد مجموعة مسلحة إثر انفجار سيارة مفخخة في بلدة أطمة على الحدود السورية التركية يوم أمس السبت، في حين استهدف الجيش تجمعات المسلحين في بلدتي كفر عويد و كنصفرة بجبل الزاوية وبلدة قميناس و جبل الأربعين قرب مدينة أريحا.

وانتقالاً إلى حلب حيث أوقع الجيش قتلى وجرحى في صفوف المسلحين إثر استهداف تجمعاتهم في حي الليرمون والمنطقة الغربية من حي جمعية الزهراء و حيي الشعار ومساكن هنانو وقرب دوار الصالحين، في حين دارت اشتباكات بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة في حلب القديمة ما أسفر عن مقتل عدد منهم .

وفي ريف حلب قتل ما لا يقل عن 14 من مسلحي "داعش" وجرح 25 آخرين إثر استهداف الجيش لتجمعاتهم في بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي، ومسلحان آخران على أطراف مدينة الباب،  بينما أجبرت وحدات الجيش في مطار كويرس العسكري المجموعات المسلحة على التراجع إلى الخلف إثر تصديها لجموع المسلحين على المطار ما أدى لمقتل وجرح عدد كبير من المسلحين من بينهم قادة مجموعات مسلحة.

وفي دير الزور استهدف الجيش تجمعات المسلحين في حي الحويقة وسط اشتباكات مع المسلحين في حين قتل عدد من المسلحين وجرح آخرون إثر استهداف تجمعاتهم في محيط مطار دير الزور العسكري.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10838