العالم العربي

هدنة إنسانية لـ 12 ساعة .. و العدو يرتكب مجرزة قبيل بدء التنفيذ


الإعلام تايم

وافق كل من كيان الاحتلال و الفلسطينين على هدنة إنسانية  لمدة 12 و من المفترض أن تدخل هذه الهدنة حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة بتوقيت فلسطين.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد فجر السبت 26 تموز، أنه سيلتزم بهدنة "إنسانية" في قطاع غزة لمدة 12 ساعة تبدأ في الساعة الثامنة من صباح السبت بالتوقيت المحلي.
وقال الجيش في بيان إنه وافق على الالتزام بـ"نافذة إنسانية في قطاع غزة"، مشدداً في الوقت نفسه على أن هذه الهدنة لا تعني السماح للغزيين من سكان المناطق التي أمر بإخلائها سابقاً تمهيداً لمهاجمتها بأن يعودوا إليها، ومؤكداً أن قواته سترد إذا ما تعرضت لهجوم أو إذا ما أطلقت صواريخ من القطاع على إسرائيل.
من جانبها أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" موافقتها على الهدنة.
وقبل ساعات من دخول الهدنة الإنسانية بين اسرائيل وحماس حيز التنفيذ ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرة جديدة مازال العدد النهائي لضحاياها غير محدد.
و أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن القوات الإسرائيلية قصفت فجر اليوم التاسع عشر لاجتياح غزة، منزلاً لعائلة النجار في مدينة خان يونس، على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى مقتل نحو 19 مواطناً عرف منهم 7 على الأقل من العائلة المذكورة بينهم أطفال ونساء ومسنون، إضافة إلى إصابة نحو عشرين بجروح مختلفة.
جرائم اليوم ترفع العدد الإجمالي لضحايا الاجتياح الإسرائيلي لغزة إلى أكثر من 900  قتيل، ونحو 6000 جريح معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ كبار السن.
الى ذلك اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت 26 تموز، بمقتل اثنين من جنوده خلال الهجوم الذي ينفذه على قطاع غزة.
وقال وكالة (وفا) إن الناطق العسكري الإسرائيلي  أوضح في بيان مقتضب أن القتيلين سقطا الليلة الماضية برصاص مقاتلين فلسطينيين.
وبذلك يبلغ عدد القتلى من الجنود والضباط الإسرائيليين خلال الهجوم المتواصل على غزة من 19 يوماً إلى 36 وفق الإعلان الإسرائيلي.
وكان جنديان إسرائيليان قتلا الجمعة 25 تموز في غزة بشظايا قذيفة مضادة للدروع.

فلسطين المحتلة - وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10813