الحدث السياسي

القضاء على مسلحين في الحسكة وإحباط محاولة تسلل في ريف درعا


الإعلام تايم
أتمت وحدة من الجيش العربي السوري المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة بنجاح عملية إعادة تجميع استعداداً لمواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط الرقة.
وفي الحسكة  كبد الجيش العربي السوري ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي خسائر كبيرة أثناء محاولته الاعتداء على وحدة عسكرية في جنوب المحافظة مما أدى إلى انسحابهم لمسافة أكثر من 15 كيلومترا جنوب مدينة الحسكة قرب ناحية العريشة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على العديد من المسلحين في جسر الحج وكبارة ودير حافر وتل مراح وشامر واعزاز وساحة التنانير وقسطل حرامي وبلدة حور في حلب وريفها وأصابت اخرين ودمرت أدوات إجرامهم، مضيفاً أن وحدات أخرى دمرت عدداً من الآليات بمن فيها من مسلحين في عندان والجندول وأرض الملاح والجابرية وحريتان ومعارة الأرتيق وبابيص والمنصورة.
أما في ريف إدلب استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري مجموعة مسلحة بكامل أفرادها وصادرت أسلحتها غرب قرية كفر لاتا في منطقة أريحا، كما دمرت مقراً للمسلحين قرب قرية نحلة بريف إدلب واوقعت العديد من القتلى والمصابين بينهم هذا بحسب ما ذكره مصدر عسكري.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش قتلت وأصابت أعدادا من المسلحين ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهدافها تجمعاتهم في حلول ومحيط أبراج سيريتل وكفر نجد ودامس ونحلة وكفر ذيبة بريف إدلب.
وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري استهدفت عددا من المسلحين في محيط جبل الشاعروقضت عليهم ودمرت عربتين مصفحتين وجرافة كان المسلحون يستخدمونها فى أعمالهم الإجرامية.
وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش استهدفت رتل آليات للمسلحين أثناء تحركه من شرق بئر جذل النفطي الى جبل الشاعر ودمرت عددا منها بمن فيها من مسلحين.
كما أشار المصدر الى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في تلدو ودير فول وعين حسين وحوش حجو والسعن وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت الياتهم واسلحتهم.
وفي ريف دمشق قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت تجمعات المسلحين في مغر المير ومحيط شارع الفيلات بخان الشيح في ريف دمشق وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
واستهدفت حدات من الجيش تجمعات المسلحين في رسم الظهر بمنطقة اللجاة وداعل وعتمان وضاحية اليرموك بريف درعا وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل مجموعة مسلحة باتجاه رجم المشور وكازية غرناطة بريف درعا وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين ودمرت 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10810