أحوال البلد

الحلقي: إعداد الخطط لترجمة خطاب القسم على أرض الواقع


الإعلام تايم
طلب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال الدكتور وائل الحلقي خلال ترؤسه  اليوم الثلاثاء 22 تموز/ يوليو الجلسة الأسبوعية من الوزارات إعداد الرؤى والخطط كافة لترجمة خطاب القسم على أرض الواقع ورفعها إلى مجلس الوزراء خلال أسبوع.
كما طلب من الوزارات كافة الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال فترة عطلة عيد الفطر السعيد ومن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التشدد في مراقبة الأسعار في الأسواق وتعزيز الرقابة التموينية وتزويد مؤسسات التدخل الإيجابي بجميع أنواع ومستلزمات العيد وعلى رأسها الألبسة.
ودعا الدكتور الحلقي الجهات المعنية الى بذل اقصى الجهود لتحسين الواقع الخدمي في محافظة درعا نظرا للاعتداءات الإرهابية المتكررة على القطاعات الخدمية فيها.
وقدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال وليد المعلم عرضا سياسياً شاملاً تناول فيه آخر المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية، بينما استعرض الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في حكومة تسيير الأعمال عرضاً أشار فيه إلى تنامي المصالحات المحلية وانتشارها وأثرها الإيجابي على تعزيز اللحمة الوطنية وروح المحبة والتسامح والتلاقي.
بعد ذلك اطلع المجلس على محضر اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية في حكومة تسيير الأعمال والمكلفة الإطلاع على المقترحات الخاصة بإشكالات محافظة الرقة والحلول للمعالجة.
وطلب الدكتور الحلقي من وزارتي المالية والتربية ومن حاكم مصرف سورية المركزي تأمين رواتب العاملين في محافظة الرقة.
كما اطلع مجلس الوزراء على بلاغ حول الإشكاليات التي تواجه العقود المبرمة مع الجهات العامة بسبب الظروف الراهنة لناحية تنفيذها واستلامها استلاما أوليا أو نهائيا وعلى كتاب وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المتضمن مقترحها تمديد تبرير تأخير مدة تنفيذ العقود المبرمة مع الوزارات والجهات العامة بسبب الظروف الراهنة لغاية 26-1-2015.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10723