أحوال البلد

تفجير نفق بطول 400م في جوبر.. و إلقاء القبض على متزعمي مجموعات مسلحة في حمص


الإعلام تايم 

فجّرت وحدة من الجيش العربي السوري نفقاً للمسلحين بطول 400 متر عرض حوالي 80 سنتيمتراً وارتفاع 170 سم ويبعد عن سطح الأرض نحو 12 متراً، يمتد من شمال برج المعلمين باتجاه تجمع المدارس في جوبر،مسيطراً على نقاط جديدة إثر العمليات العسكرية مع المسلحين في جوبر ما أجبرهم على التراجع إلى الخلف وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم من بينها منصات لإطلاق الصواريخ.

من جهة أخرى قتل عدد كبير من مسلحي "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" خلال استهداف تجمعاتهم في كفربطنا ومحيط سقبا وحتيتة الجرش ومحيط تلة موسى في القلمون،  في وقت قتل عدد من المسلحين خلال إحباط الجيش محاولة تسلل من خان الشيح باتجاه الثانوية الزراعية على طريق القنيطرة القديم بالغوطة الغربية لريف دمشق.

 في حين جرت اشتباكات متقطعة في شارع فلسطين ومحيط مبنى البلدية وفي حي التضامن أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين، وفي جنوب دمشق  فجر أمير "تنظيم داعش" المدعو "أبو دجانة الكويتي" نفسه بحزام ناسف بعدما حاصره مسلحون من "جبهة النصرة" و "الجيش الحر" في بلدة يلدا ما أدى إلى مقتله ومقتل وجرح عدد من المسلحين الذين كانوا بقربه أثناء التفجير.

وفي درعا ارتفع عدد قتلى المسلحين إلى 18 خلال اشتباكات مع الجيش في ريف درعا، في حين استهدف الجيش تجمعات المسلحين في بلدات نوى و جاسم و داعل مما أدى لمقتل عدد كبير وجرح آخرين، في الوقت الذي أحبطت به وحدات الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل من شمال مزرعة قصر البيطار باتجاه بلدة عتمان بريف المدينة.

الى ذلك سيطر الجيش على معظم الحي الشرقي في بلدة مورك، إضافة إلى مساحات واسعة في الحي الغربي كما أحرز تقدماً مهماً باتجاه إعلان السيطرة على ما تبقى من الحي الشرقي بالتزامن مع بدء التحرك نحو الحي الشمالي، كما تصدى الجيش لمحاولة مسلحين الهجوم على أحد النقاط عند سد القنوات ما أدى الى مقتل عدد من المسلحين،  فيما قتل عدد آخر خلال استهداف تجمعاتهم في بلدة عطشان في ريف حماه.

أما في حلب فقد قتل 3 مسلحين مما يسمى "حركة حزم" وجرح عدد آخر إثر انفجار سيارة مفخخة قرب مقر تابع لهم في قرية الشيخ علي في ريف حلب الغربي، وبحسب مصادر ميدانية فقد اتهمت "الحركة" مسلحو "أحرار الشام" بالتفجير الانتحاري وذلك على خلفية الاقتتال الأخير بين الطرفين، بينما تدور اشتباكات بين وحدات الجيش و مسلحي "داعش" على أطراف حي ميسلون ومحيط ثكنة هنانو .

وفي حمص، قام الجيش السوري بمساعدة قوات الدفاع  الوطني بتأمين الطرقات المؤدية إلى حقل الشاعر موقعاً العشرات من مسلحي "داعش" قتلى ومصابين، كما ألقى القبض على 21 مسلحاً بينهم متزعمي مجموعات مسلحة، عرف منهم  "أبو البراء الغزاوي، أبو حسن المصري، أبو عبد الله السعودي" في حين قتل متزعم "جبهة النصرة" في الرستن  خلال خلافات مع مسلحي مجموعات أخرى على المسروقات والزعامة.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10707