العالم العربي

كيان الاحتلال يعلن مقتل قائد لواء غولاني


الإعلام تايم

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، مقتل قائد لواء غولاني غسان عليان، المسؤول المباشر عن مجزرة الشجاعية، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص المقاومة الفلسطينية شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

كما أعلن الجيش أنه أحبط محاولتي تسلل لمجموعتين من المقاومة الفلسطينية باتجاه الأراضي المحتلة عبر أنفاق من قطاع غزة، مشيراً إلى أنه أفشل بذلك خطة لـما أسماه"عملية إرهابية كبيرة" كما نفى كيان الاحتلال على لسان سفيره في الأمم المتحدة صحة الأنباء التي أعلنتها كتائب عز الدين القسام عن تمكن الكتائب من أسر أحد جنود الصهاينة بقطاع غزة، في حين انهالت التعازي على أسرة المجند الذي نشرت الكتائب اسمه ورقمه العسكري.

إلى ذلك، سلطات الاحتلال أعلنت عن مقتل 13 من جنودها  في غزة أمس الأحد، ولم يذكر تفاصيل إضافية، وكانت حركة حماس أعلنت مقتلهم بعد استدراج مقاتليها لدبابة إسرائيلية لأحد الحقول في قطاع غزة حيث زرعت عبوات متفجرة مخفية، "ودمرت القوة الإسرائيلية بشكل تام."

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر ساكي، أعلنت أمس، عن مقتل مواطنين أمريكيين خلال أحداث غزة، فيما قال متحدث باسم جيش الاحتلال أن الأمريكيين من الجنود الإسرائيليين وقتلا خلال الاشتباكات بغزة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية في تصريح صحفي لها مساء أمس: "نستطيع تأكيد موت المواطنين الأمريكيين ماكس شتاينبرغ وشون كارميلي في غزة".

في غضون ذلك، دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المجمتع الدولي إلى "الشروع في برنامج لإنهاء عسكرة غزة" في المستقبل.

و في مقابلة صحفية  قال إن "الوضع غير مقبول بسبب حماس والجهاد الإسلامي، هؤلاء الناس هم أسوأ إرهابيين.. إرهابيو الإبادة الجماعية، .إنهم يدعون إلى تدمير "إسرائيل" ويدعون إلى قتل كل يهودي في كل مكان يجدونهم فيه."

وأضاف نتنياهو أن مقاتلي حماس في غزة "لأ يابهون" بموت شعبهم من حولهم، سمحنا بشحنة إسمنت إلى غزة، لبناء مستشفيات، ومدارس، ولكن حماس استخدمت مئات الاطنان منها في بناء الأنفاق.

الأراضي المحتلة - وكالات - صحف

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10668