الحدث السياسي

الجيش يسيطر على قريتين في ريف دير الزور الغربي ويقتل العشرات من الأجانب في ريف إدلب


الإعلام تايم

بسطت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة أمس السبت على قريتي عياش وعين البوجمعة في ريف دير الزور الغربي الواقعتين في الريف الغربي للمحافظة، لتصبح بذلك قرى الخريطة والشميطية ومحيميدة تحت السيطرة الكاملة للجيش السوري.

كما تم القضاء على 17 إرهابياً معظمهم من جنسيات غير سورية أثناء محاولتهم التسلل في حي الحويقة، وتم تدمير مدفعين عيار 37مم، ترافق ذلك مع اشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات ارهابية مسلحة في حي الرشدية نجم عنها مقتل عدد من الإرهابيين بينهم السعودي خلف الحربي.

أما في الغوطة الشرقية لريف دمشق فقد نفذت الواحدت المسلحة سلسلة عمليات عسكرية ضد تجمعات الارهابيين ومقارهم في مزارع بلدة زبدين وجسرين والمليحة والنشابية ودير العصافير، ما أسفر عن مقتل العشرات وتدمير العديد من آلياتهم وذخائرهم.

في حين قامت وحدات أخرى بتدمير مقر لمجموعات إرهابية مسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة شرق دوار المناشر وفي محيط دوار ميسلون وشرق الصالة الرياضية في حي جوبر وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها، وفي الوقت ذاته استهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعا للارهابيين في حي المسروب في حرستا وأردت إرهابيين قتلى ومصابين.

في جرود القلمون على الحدود السورية اللبنانية نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات في جرود بلدات المشرفة والجبة وعسال الورد، حيث تم تدمير أسلحة وذخيرة متنوعة والقضاء على عدد من الإرهابيين بينما تم تدمير مقرات للإرهابيين عند عقبة الفسخ غرب تلة موسى شمال غرب بلدة رأس المعرة والقضاء على العديد من الارهابيين كانوا يحاولون التسلل من معابر غير نظامية باتجاه المنطقة.

في هذه الأثناء استهدفت القوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في عدة مناطق بريف درعا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عددا من السيارات بمن فيها.

وذكر مصدرعسكري أن الوحدات أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة طفس وقرب جسر المشاة في بلدة النعيمة وجنوب بلدة المزيريب وفي بلدة الطيبة ودمرت لهم عدة اليات بمن فيها بريف درعا.

في ريف حمص أحبطت الجهات المختصة محاولات مجموعات إرهابية التسلل إلى شمال شرق تل أبو السناسل وعلى محور جبورين أم شرشوح بريف حمص وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري أن الوحدات العسكرية استهدفت تجمعات الإرهابيين في حي بيت الكبريت بالرستن وحي الناصرية في تلدو وفي قرية الفرحانية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

الى ذلك تم القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها معظمهم من جنسيات أجنبية قرب قرية عري الشمالي بسهل الروج في ريف إدلب ودمرت آليات بمن فيها من إرهابيين.

وواصلت القوات العسكرية استهدافها لمقار الإرهابيين في الحيدرية وبلاط والكارفور وخوابي العسل وغرب الايكاردا وكفرناها والسميرية وحندرات وحريتان في حلب وريفها وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت عدة آليات لهم.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10645