العالم العربي

العراق ... مقتل 4 مسلحين في هجومين منفصلين


قتل 4 مسلحين بينهم اثنان يرتديان أحزمة ناسفة اليوم الأحد في حادثين منفصلين في مدينة كركوك وقضاء الطوز الواقع جنوبها.

ووقعت سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة وأخرى صوتية في الطوز ذات الغالبية التركمانية، تبعها انفجار كبير لسيارة مفخخة.
وقال شلال عبدول قائمقام قضاء الطوز: إن "سيارة مفخخة انفجرت على 4 إرهابيين كانوا بداخلها، اثنان منهما يرتديان أحزمة ناسفة اثناء محاولتهم الهجوم على مبنى القائمقامية والمجلس المحلي في المدينة".
وأسفر الانفجار عن مقتل 3 اشخاص في داخل المركبة بينهم الانتحاريان، فيما اصيب الرابع بجروح نقل على اثرها الى المستشفى. بحسب المسؤول المحلي.
واوضح عبدول ان "ارادة الله احبطت مجزرة كادت تقع اليوم"، مشيراً الى أن "التحقيقات لم تتوصل الى الجهة التي تقف وراء الهجوم، لكن بصمات الهجوم تشير الى تنظيم "داعش" دولة الاسلامية في العراق والشام التي تستهدف ابناء القضاء لاثارة الفتنة الطائفية".
وأصيب 15 شخصاً على الأقل في سلسلة التفجيرات بالعبوات الناسفة في المدينة التي قال عبدول عنها كانت محاولة لإرباك الوضع قبل الهجوم.
وعلى اثر ذلك، عطلت السلطات المحلية في المدينة الدوام الرسمي والمدارس.
الى ذلك، تمكنت الاجهزة الامنية في محافظة كركوك من إحباط عملية "ارهابية" وتفجير سيارة مفخخة بعد قتل واعتقال المنفذين بحسب مصدر أمني.
وكشف المصدر ان "قوة من شرطة الطوارىء اشتبكت مع ثلاثة مسلحين فجر اليوم في جنوب المدينة ما أدى الى مقتل أحد الارهابيين واعتقال آخر فيما تمكن الارهابي الثالث من الفرار الى جهة مجهولة".
واضاف المصدر ان "خبراء مكافحة المتفجرات تمكنوا من تفجير السيارة المفخخة التي تركها الارهابيون بعد أن تبين انها تحوي كميات من المواد المتفجرة وعبوات ناسفة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1061