العالم العربي

رغم الإحتجاجات ... حملة الانتخابات الموريتانية مستمرة


تتواصل الحملة الانتخابية لأحزاب اتحاد قوى الأغلبية، حيث نظم حزب عصبة الموريتانيين من أجل الوطن أمس السبت، أمسية انتخابية بنواكشوط، استعرض خلالها عدد من مسؤولي ومناضلي الحزب أهداف حزبهم، داعين الناخبين إلى التصويت لمرشحيهم .

وفي نفس السياق، نظم حزب الرباط الديمقراطي الاجتماعية، أمسية انتخابية أخرى بنواكشوط، دعا خلالها المتدخلون إلى اختيار مرشحي الحزب في اقتراع 23 تشرين الثاني الجاري.

من جانبه، نظم التجمع من أجل المساواة والعدالة تجمعاً انتخابياً، وقد أشاد بعض الحضور بأهداف الحزب، داعين الناخبين إلى منح مرشحيهم ثقتهم ضماناً لخدمة سكان العاصمة.

وفي مهرجان خطابي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، قالت القيادية مولاتي بنت المختار، وهي مرشحة الحزب لمجلس النواب في نواكشوط، إن ما حققته الأغلبية الحاكمة للشعب الموريتاني خلال السنوات الماضية كفيل بحسم المعركة الانتخابية من شوطها الأول.

وأشارت بنت المختار إلى أن مشاريع المياه والطرق وتوزيع القطعية الأرضية على الفقراء، وإصلاح العدالة وبسط الأمن، إنجازات شاهدة على مشروعية الخطاب الذي تباه الرئيس محمد ولد عبدالعزيز وطبقته الحكومة بدعم سياسي من حزب الاتحاد.

 

من جهتها أحزاب المعارضة نظمت مسيرة احتجاجاً على تنظيم انتخابات أحادية، وجابت المسيرة التي نظمت بالسيارات إصراراً من المعارضة على عدم ترك الساحة للنظام أحياء العاصمة نواكشوط ومرت بالقرب من مقرات الحملات الانتخابية للأحزاب المشاركة في الانتخابات.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي حاشد في مقر حزب "إناد"، أكد فيه قادة منسقية المعارضة على المضي في إفشال عملية الاقتراع بكافة الطرق السلمية، وحذروا من نتائج عدم مقاطعة الانتخابات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1056