العالم العربي

تواصل مظاهرات البحرين السلمية


الإعلام تايم

واصل البحرينون تظاهراتهم السلمية في مختلف المناطق البحرينية للتأكيد على التمسك بمطالب الثورة التي انطلقت في 14من شباط عام 2011 .

ففي جزيرة سترة انطلقت مسيرة تخليداً لذكرى الشهداء الذين تجاوز عددهم 160 شهيداً، وشدد المتظاهرون على محاكمة المتورطين في قتل ذويهم دولياً.

وفي المعامير انطلقت مسيرة تدعو الى مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق المطالب.

وفي البلاد القديم والديه وجد حفص، طالب الأهالي بالإفراج عن المعتقلين الذين تجاوزعددهم الثلاثة آلاف وفق تصريحات قوى المعارضة.

بدوره أكد الأمين العام لجمعية "الوفاق" البحرينية الشيخ علي سلمان، أن الشعب لديه مطالب مشروعة وفي مقدمتها إقالة حكومة التعيين.

وخلال اللقاء المفتوح مع أهالي الجفير شدد الشيخ سلمان على أن الإصرار على المطالب سيؤدي الى النصر الحتمي رغم الضريبة التي سيدفعها الشعب من أجل ذلك.

من جانبه، اتهم منتدى البحرين لحقوق الإنسان، السلطات باستخدم المسقطة جنسياتهم ورقة للابتزاز السياسي، مؤكداً بأنها إجراءات خارقة للقوانين الدولية عوضاً عن تبعاتها الإنسانية القاسية على هؤلاء المواطنين.

ودعا المنتدى، المنامة الى إرجاع جنسيات المواطنين المسقطة عنهم جنسياتهم تعسفاً، مطالباً المفوضية السامية لحقوق الانسان الى إلزام السلطات البحرينية بالتعهدات الدولية في مجال حقوق المواطني

الى ذلك، أصدر كبار العلماء في البحرين بياناً مساء أمس الثلاثاء، أكّدوا فيه على إصرار الشعب البحريني بكل طوائفه على الوحدة الوطنية، رغم الاستفزازات الطائفية التي تقوم بها السلطات البحرينية، محملين النظام المسؤولية الكاملة حيال التعدي السافر والمستمرعلى الطائفة الشيعية.

وحسب جمعية "الوفاق"، فان البيان استنكر التجني السافر والذي طال الطائفة بكاملها والذي "اتهمها بالكفر والارتداد وطالب أتباعها بالتوبة والعودة إلى الإسلام، كما وهدد علماءها ورموزها بالتصفية والإبادة"، لافتين إلى أن صدورهذه الاتهامات من شخصية محسوبة على النظام، وعلى سمع ومرأى منه.

وطالب البيان من جميع أبناء الوطن أن يعلنوا وبالأساليب السلمية رفضهم واستنكارهم لهذا الجنوح الطائفي المدمر، مؤكدين على الوحدة الوطنية بكل طوائف الشعب ومكوناته، وأنه أكبر من كل هذه الاستفزازات الطائشة.

وجاء هذا البيان بعد تهديد عقيد المخابرات السابق عادل فليفل للشيخ عيسى أحمد قاسم بالتصفية، واتهامه له بالكفر وإثارة الفتنة والتحريض الطائفي، بالاضافة إلى تنفيذ السلطات البحرينية إغلاق المجلس الاسلامي العلمائي.

البحرين - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10538