أحوال البلد

السوريون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني.. العدوان الإسرائيلي تهديد واضح للسلم وهدم لصيانة حقوق الإنسان


الإعلام تايم
احتشد مئات السوريين اليوم أمام بعثة الأمم المتحدة تضامنا مع الشعب في غزة ضد مواجهة العدوان الهمجي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي بحقهم واستنكارا للصمت العربي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية بتأييد ودعم أمريكي وغربي.
وندد المشاركون خلال الوقفة التضامنية بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وطالبوا الشعوب العربية بالوقوف في وجه الهجمة الشرسة على أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر على مرأى ومسمع العالم كله وبتواطوء من بعض الأنظمة العربية المتآمرة على القضية الفلسطينية.
وأكد المشاركون أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي لليوم السابع على التوالي أمام الصمت الدولي يأتي ضمن سلسلة مؤامرات تحاك ضد الأمة العربية ولاسيما ما تتعرض له سورية من تآمر دولي واضح.
وسلم المحتشدون بياناً موجها للأمين العام للأمم المتحدة عبروا فيه عن غضبهم لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من جراء العدوان الغاشم الذي يشنه العدو الصهيوني على هذا الشعب الصامد والجرائم الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها بحق أطفال ونساء غزة.
وطالبوا المنظمات والهيئات الدولية بالوقوف أمام مسؤولياتها بالتدخل السريع لوقف هذه المجازر بحق شعبنا في غزة ولجم العدو الصهيوني عن التمادي في عدوانه أمام أعين العالم أجمع وبشكل يضمن أمن وسلامة الأطفال والنساء والعجز العزل وحماية الممتلكات والأرواح.
وأشاروا في بيانهم إلى أن ما يرتكبه الكيان الصهيوني من قتل وتدمير وسفك للدماء دليل على إرهاب هذا الكيان وطغيانه وعدوانه بحق الإنسانية وتكريس للظلم والعدوان وتهديد واضح للسلم والأمن الدوليين وهدم لصيانة حقوق الإنسان.
ولفت البيان إلى أن جماهير دمشق المحتشدة تندد بأشد العبارات بهذا العدوان الوحشي الغاشم والمستمر على أبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة وأن هذا العدوان يستهتر دائما كما هو منذ نشأته بكل القيم الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية والأصول القانونية والقرارات الدولية عندما يتعلق الأمر بمواطن عربي.
وأكد المحتشدون في بيانهم أن منظومة المقاومة ستبقى شوكة في حلق الصهيونية وايديولوجيتها المبنية على مفهوم القوة والامتياز الإلهي والحق المطلق في قيادة الغير وقمع الشعوب واحتلال الأراضي بالقوة وأن سياسة رفع العصا من قبل العدو الصهيوني ولت إلى غير رجعة أمام منظومة المقاومة وداعميها ولن يسكت صوت الحق الثائر الهادر الذي يعبر عن الرفض القاطع لممارسات الاحتلال الصهيوني وإرهابه وعدوانه وعنصريته وغطرسته.
سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10454