نافذة عالمية

الجيش الأوكراني يوجه 5 ضربات للدفاع الشعبي.. و موسكو تعتبر القرم موضوع غير قابل للنقاش


الإعلام تايم

وجهت طائرات الجيش الأوكراني 5 ضربات دقيقة على مواقع لقوات الدفاع الشعبي في جنوب شرق أوكرانيا ، وفق ما أعلنت كييف .
وجاء في بيان وزارة الدفاع الأوكرانية الأحد 13 تموز أن "الطائرات الأوكرانية وجهت الضربة الأولى لقوات الدفاع الشعبي في التجمع السكني ليسيتشانسك، ما أسفر عن إصابة عدد من أفرادها وإلحاق أضرار بمعدات عسكرية" أما الضربات اللاحقة كانت على تجمعات سكنية و مقبرة...
من جهتها أفادت دائرة الصحة في إدارة دونيتسك أن المعارك التي جرت في منطقة بيتروفسكي في دونيتسك السبت أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين، بمن فيهم مراهق، بجروح مختلفة.
وجاء في بيان للدائرة أن المعلومات الأخيرة تشير إلى أن حصيلة قتلى معركة بلدة ماريينكا التي جرت ليل السبت بلغت 6 أشخاص، فيما أصيب 4 آخرون بجروح. 
الى ذلك كان دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي أكد في وقت سابق أن القرم يعد جزءاً من روسيا الاتحادية وإعادته إلى أوكرانيا موضوع غير قابل للنقاش.
وشدد بيسكوف تعليقاً على تصريح لوزارة الخارجية الأوكرانية ورد فيه أن إعادة القرم إلى أوكرانيا هو أحد شروط تطبيع العلاقات مع روسيا.
في سياق متصل قال الناطق باسم وزارة الطوارئ الروسية ألكسندر دروبيشيفسكي إن عدد اللاجئين الأوكرانيين المسجلين رسمياً في نقاط الإقامة المؤقتة في الأراضي الروسية تجاوز الـ 21 ألف شخص.
فيما أكد دروبيشيفسكي يوم السبت 12 تموز:"تم خلال الساعات الـ24 الأخيرة نشر 7 نقاط سكنية للإقامة المؤقتة.

أوكرانيا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10441