أحوال البلد

للمرة الثانية.. إدارة المهرجانات تقدم منح دراسية لأبناء الشهداء


الإعلام تايم- طارق ابراهيم

كرّمت إدارة المهرجانات الدولية في برنامجها الذي تبنته "أن أحب سورية"، عدداً من أسر شهداء الجيش العربي السوري مساء أمس السبت، في المركز الثقافي بكفرسوسة، وذلك تقديراً لبطولات وتضحيات الجيش وشهداء الوطن وبحضورممثل عن الإدارة السياسية.

وقال المديرالعام للمهرجانات والكرنفالات الدولية الدكتورهنائي داوود إن الإدارة مستمرة في تكريم شهداء الوطن، مشيراً أن ما نقدمه هو قليل جداً مقابل ما قدمه الشهداء فهم قدموا أرواحهم ليبقى الوطن منيعاً في وجه الهجمة الكونية التي استهدفت عزة سورية واستقلاليتها.

وأكد هيثم سكرمديرالعلاقات العامة في المهرجانات أن الإدارة تشكرالذين ساهموا في إنجاح الفعاليات التي تقيمها بين الفينة والأخرى ستقيم الفعاليات المتعددة لذات الغرض، وفي كل المحافظات السورية .

بدوره ممثل الإدارة السياسية العميد محسن شيخ ياسين أشارالى أن كل فرد في هذا الوطن قدم جزءاً منه للوطن، أما الشهيد فقد قدم كل حياته فداء للوطن، لافتاً الى أن رعاية أبناء وذوي الشهداء هو واجب وطني.

من جهتهم أبناء وأسرالشهداء الشهداء شكروا القائمين على فعالية التكريم وأبدوا استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس من أجل إعادة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.

وكانت فقرات تمثيلية وعروض فنية مؤثرة ومعبرة، قُدمت في الحفل، وفي قصيدته الطفل ريان شامية قال إن "مجموعة من المجرمين لا يؤثرون على وحدة وقوة الوطن".

وقدمت سلسلة معاهد التفوق والنجاح بكافة فروعها، منحة دراسية لدورات صيفية مجانية مدتها 3 أشهر لأبناء الشهداء، شملت أكثر من 40 أسرة شهيد.

يشار أن الإدارة مستمرة في تكريم أبناء وذوي الشهداء، ففي نيسان الماضي وعلى مسرح القباني قدمت الإدارة جوائز مادية ومساعدات لأكثر من 30 أسرة شهيد من شهداء الجيش العربي السوري، وفي حزيران الماضي في المركز الثقافي في العدوي قدمت منح دراسية لأبناء الشهداء شملت أكثر من 40 أسرة شهيد.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10435