العالم العربي

الرئيس اليمني يدعو الحوثيين للانسحاب من مدينة عمران


الإعلام تايم
دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المتمردين الحوثيين إلى الانسحاب من مدينة عمران، متهما "قوى إقليمية" بدعمهم، وذلك في إشارة إلى إيران.
وقال منصور هادي خلال ترؤسه اجتماعا للقيادتين السياسية والعسكرية في صنعاء يوم الخميس 10 يوليو/تموز، إن "المطلوب الآن ودون مواربة خروج كل الجماعات المسلحة من غير أبناء محافظة عمران، وعودة الحوثيين إلى صعدة، مع تسليم كافة الأسلحة والمعدات وإخلاء كافة المباني والمعسكرات التي تم الاستيلاء عليها من جماعة الحوثي".
وأكد الرئيس اليمني أنه "لا يمكن التهاون أمام استمرار هذا الصراع، وسيتم العمل بكل حزم وقوة للبدء في استرجاع أسلحة الدولة ونزع كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كل الأطراف دون استثناء، وسيتم العمل على إخلاء كافة المواقع، وخاصة من جماعة الحوثيين"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية.
وشدد منصور هادي على أنه "لا يمكن التحدث عن ما يحصل هناك بمعزل عن ما يدور من صراع في المنطقة، خصوصا في العراق وسورية، فهناك قوى إقليمية تدفع بكل قوتها لجعل البلد ساحة صراع إقليمية".
وسبق أن تم التوصل في الشهر الماضي إلى اتفاقين لوقف اطلاق النار بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين ، إلا أنهما سرعان ما انهارا.
وكان الرئيس اليمني قد اتهم في مارس/آذار إيران بدعم الانفصاليين في جنوب اليمن والمتمردين الحوثيين في شماله، داعيا طهران إلى وقف التدخل في شؤون بلاده، الأمر الذي نفته طهران.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10388