العالم العربي

101شهيداً ومئات الجرحى.. حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة


الإعلام تايم
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي المستمر منذ الاثنين على قطاع غزة إلى 101 شهيد .
وكانت مصادر فلسطينية أفادت في وقت سابق من هذا اليوم، أن 6 فلسطينيين على الأقل استشهدوا، جميعهم من المدنيين العزل، في قصف مدفعي وصاروخي إسرائيلي طال في الساعات الأولى من صباح الجمعة مخيم يبنا وحي النهضة شرق محافظة رفح بقطاع غزة. كما أسفر القصف نفسه عن إصابة 15 فلسطينيا على الأقل بجروح، من بينهم 12 بحالة خطرة.
وقالت مصادر في القطاع: إن قصف رفح تم بمشاركة طائرات من طراز "إف 16" والمدفعية الإسرائيلية، مضيفة أن إحدى القذائف الصاروخية استهدفت منزلا مكتظا بالسكان يتكون من 3 طوابق يعود لعائلة غنام في مخيم يبنا.
فيما افاد مراسل الميادين بوقوع إصابات في قصف استهدف بيت لاهيا.
وكانت قوات الاحتلال ارتكبت صباح اليوم الجمعة مجزرة، حيث سقط خمسة شهداء من عائلة غنام عندما استهدفت الصواريخ منزلهم في رفح لترتفع بذلك حصيلة اليوم الخامس للعدوان إلى 98 شهيداً و670 جريحاً. 
كما استشهد الطبيب انس ابو الكاس مع طفلة عقب قصف منزله في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة. وبين الشهداء 22 طفلاً و15 سيدة و12 مسناً. كما دمر العدوان نحو مئتي منزل.
واستهدفت الغارات 12 منزلاً منذ ساعات الفجر الأولى من شمال القطاع إلى جنوبه مروراً بمدينة غزة.
وفي منطقة الشجاعية فشلت محاولة الاحتلال لاغتيال أحد قادة كتائب عز الدين القسام حيث دمرت منزله بأربعة صواريخ إلا أن المنزل كان فارغاً من أهله.
منطقة رفح أيضاً كان لها نصيب كبير جداً من القصف سواء عن طريق الطائرات أو الزوارق الحربية التي أطلقت العديد من القذائف كما طاولها قصف بري من محيط معبري صوفا وكرم أبو سالم.
وقد وصلت القذائف الإسرائيلية إلى محيط مطار غزة الدولي كما شهدت منطقة الأنفاق غارات استهدفت الشريط الحدودي.
يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف الممنهج للمواقع الأمنية حيث جرى استهداف شرطة معسكر الشاطئ شمال قطاع غزة، كما استهدف مقر أمني داخلي في جباليا.
وفي لبنان أفادت  الميادين أن مجهولين أطلقوا صاروخين باتجاه الأراضي المحتلة، سقطا بين المطلة وكريات شمونة، قصف بعدها الجيش الإسرائيلي تلال كفرشوبا.
الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أكد أن المقاومة لن تقبل بشروط الاحتلال لوقف إطلاق النار.
وفي حديث للميادين قال برهوم: لا وجود لحديث عن تهدئة يراد منها إنقاذ العدو من تخبطه وسط تقدم المقاومة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10387