العالم العربي

جبريل يكشف .. وساطة قطرية لوقف العدوان على غزة


الإعلام تايم
قال الأمين عام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة أحمد جبريل في حديث للميادين عن وجود وساطة قطرية لمحاولة وقف العدوان على غزة.
وذكرجبريل إن "الدوحة باشرت اتصالات مع إسرائيل وأميركا ومصر بموافقة بعض الأطراف الفلسطينية لإيجاد مخرج لوقف إطلاق النار من دون تنفيذ أي شيء" مشيراً إلى "أن مطالب البعض في مقابل وقف إطلاق النار وقف الاستيطان وإطلاق سراح المعتقلين تحتاج إلى تغيير في موازين القوى".
ودعا جبريل السلطة الفلسطينية إلى أن تحل نفسها بنفسها لقلب الطاولة على المحتل وإطلاق الانتفاضة الثالثة، مشيراً إلى أن اندلاع هذه الانتفاضة سيسقط المؤامرة التي تستهدف الفلسطينيين والدول العربية.
ورأى جبريل أن هناك دولاً وجهات ستتدخل لنصرة الشعب الفلسطيني ولن تتركه وحيداً إذا استمر العدوان، مستبعداً "أن يقف حزب الله وسوريا مكتوفي الأيدي في حال تطور الوضع".
وانتقد جبريل الدول العربية "التي تتحدث عن حرصها على الحرية والأمة فيما لم نحصل منها على طلقة واحدة خلال 55 عاماً من الصراع" محذراً من مؤامرة لتهجير الفلسطيني إلى أوروبا وأصقاع الأرض كجزء من المؤامرة على الدول العربية.
ودعا جبريل "القساميين" (كتائب عز الدين القسام) إلى إعادة ترميم العلاقة بشكل جيد على أساس برنامج المقاومة كما دعا حماس إلى التخلي عن المغامرات السياسية التي دخلت بها والتمسك بخيار المقاومة.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10383