نافذة عالمية

انتهاء لقاء ظریف واشتون واجتماع ثلاثي لاحقا


الإعلام تايم

انتهی الاجتماع التشاوري الثنائي بین وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف ومنسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي كاثرین اشتون، الذي عقد الیوم الخمیس 10 تموز/ يوليو في العاصمة النمساویة فیینا.

وجاء هذا الاجتماع التشاوري المكثف الذي استغرق نحو ساعتین، في الیوم التاسع من الجولة السادسة من المفاوضات النوویة التي انطلقت یوم الاربعاء من الاسبوع الماضي، وذلك بهدف التقریب في وجهات النظر بین الجانبین.

ومن المقرر أن یعقد أيضاً في هذا الاطار اجتماع ثلاثي بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والاتحاد الاوروبي وامیرکا.

وسیشارك في هذا الاجتماع الذي یبدأ في الساعة الثانیة من بعد الظهر بالتوقیت المحلي لمدینة فیینا (الثانیة عشرة ظهرا بتوقیت غرینتش) مساعداً الخارجیة الایرانیة عباس عراقجي ومجید تخت روانجي ومساعداً منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي هیلغا اشمیت واستیفان كلیمنت اضافة الی وندي شیرمان من الوفد الامیركي المشارك ضمن وفود مجموعة ˈ5+1ˈ.

وسیتم البحث في هذا الاجتماع الثلاثي بشأن صیاغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل حسب برنامج العمل المشترك (اتفاق جنیف الموقت).

وکانت الجولة السادسة من المفاوضات النوویة قد انطلقت یوم الاربعاء الماضي بحضور وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف ومنسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي كاثرین اشتون ومساعدي الخارجیة للدول الاعضاء في مجموعة ˈ5+1ˈ.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10377