العالم العربي

اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في غزة


الإعلام تايم

يعقد مجلس الأمن الدولي صباح اليوم الخميس اجتماعاً طارئاً حول الوضع في قطاع غزة في ضوء العدوان الإسرائيلي عليه، حسب ما أعلنت الرئاسة الرواندية للمجلس.
وستبداً الجلسة بعرض الوضع من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على أن تعقبه مشاورات مغلقة بين أعضاء المجلس الـ15.
وكان المندوب الفلسطيني لدى مجلس رياض منصور وسفراء عرب آخرون تقدموا إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي بطلب عقد اجتماع عاجل للمجلس لبحث تفاقم الأوضاع في غزة.
واتهم الممثل الفلسطيني رياض منصور، المجلس بأنه "يراوح الخطى خلال العدوان المتواصل".
وأكد منصور في تصريحات له في نيويورك أنه يتعين على المجلس التنديد بالهجوم الهمجي الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وتوفير الحماية لسكانه.
واستشهد 72 مواطنا وأصيب أكثر من 500 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم الإثنين الماضي.
وكان بان كي مون قال أمس الأربعاء 9 تموز في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة "التقيت رئيس مجلس الأمن وطلبت إجراء اجتماع طارئ لمجلس الأمن"، مضيفاً أنه ينوي تقديم تقريره حول الوضع في هذه المنطقة.
وعبرعن قلقه من "موجة العنف الجديدة التي تجتاح غزة وجنوب إسرائيل والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية". ودان الأمين العام قصف الأراضي الإسرائيلية، مشيراً إلى أن "الهجمات المماثلة غير مقبولة ويجب وقفها"، داعياً في الوقت ذاته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى ضبط النفس لأقصى حد ممكن واحترام الالتزامات الدولية لحماية المدنيين". وأضاف أنه يدين ازدياد عدد القتلى بين المدنيين في غزة.
كما دعا بان كي مون زعماء المنطقة إلى أن يلعبوا دورهم في تسوية الوضع والمساعدة في إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى تنفيذ اتفاقية الهدنة التي تم التوصل إليه في تشرين الثاني عام 2012.

نيويورك - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10352