العالم العربي

صواريخ المقاومة تضرب تل أبيب.. و ضحايا العدوان الصهيوني ترتفع الى 31 شهيداً


الإعلام تايم

أفادت مواقع إعلامية عبرية عن سماع دوي صفارات الانذار، صباح اليوم في منطقة "غوش دان" وكذلك في مدينة أسدود والمدن المحيطة بقطاع غزة ، ويجري الحديث عن تعرض مدينة تل أبيب الى قصف صاروخي.

وقالت السمري في بيان لاحق:" قام مؤخراً مفتش الشرطة العام "يوحنان دنينو" بعقد جلسة طارئة لتقييم الاوضاع، مشيراً الى استعدادات وترتيبات كافة الألوية لكافة السيناريوهات المحتملة، مؤكداً توقعات ورود إنذارات وإنطلاق دوي صفارات الانذار، كما أشار الى الاستعداد للتحول الى درجة التأهب القصوى في ظل مواصلة حالة الاستنفار.

وكانت ثلاثة انفجارات قوية هزت مدينة القدس المحتلة بعد أن سمعت أصوات صفارات الانذار في أنحاء المدينة مساء أمس.

وأعلنت كتائب "القسام" في بلاغ عسكري عن قصف مدينة حيفا المحتلّة بصاروخ جديد من طراز (R 160)، ما دفع العدو الإسرائيلي لإطلاق صافرات الإنذار.

هذا وكانت مصادر طبية في قطاع غزة أفادت لوكالات الأنباء الفلسطينية أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع  ارتفع إلى 31 شهيداً بينهم 7 أطفال، وإصابة أكثر من 170 مواطناً، جروح بعضهم خطيرة.

ففي مدينة خان يونس، استشهد 7 مواطنين بينهم 3 أطفال، وفي بيت حانون، استشهد 6 مواطنين بقصف طائرات الإحتلال الحربية وفي مدينة غزة، استشهد 4 مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها عند مفرق الشعبية وسط مدينة غزة، كما استشهد مواطن في مخيم النصيرات، وأب وطفله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، واستشهد 5 مواطنين، في اشتباك مع جيش الاحتلال ، في مستوطنة "زكيم".

وكان المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان، قال في بيان أصدره إن قوات الاحتلال وفي اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة، استهدفت مسجدين، ومستشفى- هو المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب القطاع - ما ألحق به أضراراً مادية، كما استهدفت سيارة إسعاف.

وكانت حصيلة اليوم الأول من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة حتى قبيل منتصف ليل أمس الثلاثاء، عدد الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت على القطاع تجاوزت 447 صاروخاً، وزعت بين 374 غارة جوية، 39 قذيفة بحرية، و65 قذيفة مدفعية، وفق المرصد.

وذكرت الإحصائية أنّه منذ بدء العدوان دُمّر 111 منزلاً، 17 منزلاً منها دمرت بشكل كامل، ودمرت 95 أخرى بشكل جزئي.

من جهتها الناطقة باسم شرطة الإحتلال لوبا السمري، أعلنت في بيان أنه "تم صباح اليوم الاربعاء معاينة إطلاق قذيفة صاروخية عشوائية ، اتجاه منطقة مجلس أقليمي أشكول في النقب بحيث سقطت في ساحة بين منزلين دون وقوع اصابات بشرية أو أضرار مادية".

وفي إطار ردود الفعل الدولية على العدوان، تجاهلت الولايات المتحدة العدوان الاسرائيلي وأدانت إطلاق صواريخ على الأراضي المحتلة، مثلها قال المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ستيفان دوجاريتش أن بان كي مون "يدين الاطلاق الاخير للصواريخ من غزة على الكيان".

وقتل 13 شخصاً على الاقل أمس الثلاثاء وأصيب العشرات في هجمات على قطاع غزة في أخطر توتر تشهده الاراضي الفلسطينية منذ تشرين الثاني 2012.

فلسطين المحتلة - صحف - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10311