العالم العربي

بعد فضيحة "بيروت العربية".. ملك الأردن يزور شهادة للجربا


الإعلام تايم

ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف تزوير شهادات جامعية باسم رئيس ما يسمى "ائتلاف الدوحة" أحمد الجربا، هذه المرة في الأردن وبتوجيه من ملكها عبدالله بن الحسين.

وفي عملية نوعية للهاكرز السوري ذئب طرطوس، على الملحقية الثقافية السعودية في الاردن

تم تسريب وثائق رسمية خاصة بالملحقية وتسريب بعض إيميلات الموظفين وإيميل سفير السعودية سامي بن عبدالله الصالح في الملحقية.

وفي الإطلاع على بيانات الملحقية تم ملاحظة اسم الجربا وفق البيانات أنه متخرج من عام 1993 بدرجة جيد جداً ببكالوريوس في الحقوق من جامعة الحسين بن طلال، وفي الملاحظات مكتوب التوصية من جلالة الملك لسرعة التنفيذ وسرية التنفيذ بعد كتم السجل في جامعة بيروت .
وكانت وثيقة سابقة لجامعة بيروت العربية أرسلت إلى السفيرة هيفاء أبو غزالة  الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإتصال والإعلام، جاء فيها: "بعد التدقيق ومراجعة جداول طلاب جامعة بيروت العربية منذ عام 1980وحتى تاريخه ومراجعة شهادات التخرج والتعليم الصادرة منها تبين أن الجربا بكل حالات واحتمالات ترتيب اسمه لم يحصل على شهادة الحقوق أو العلوم السياسية من جامعة بيروت العربية ما يعني أن الشهادة التي يدعي امتلاكها مزورة. و أشارت الجامعة الى أن هناك شهادات غير رسمية وغير نظامية تحمل اسم جامعة بيروت العربية وقبول الموظفين لها دون مراجعة جامعة بيروت للحصول على أصل المصدقة .
الأردن - مواقع
 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10295