العالم العربي

رداً على الغارات الصهيونية.. المقاومة تمطر المستوطنات بعشرات الصواريخ


الإعلام تايم

استشهد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها عند مفرق الشعبية شرق مدينة غزة اليوم الثلاثاء تموز/ يوليو، وأصيب 22 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال ونساء وحالات خطرة، في القصف المتواصل منذ فجر اليوم.
فيما أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" مساء أمس الاثنين، عشرات الصواريخ على جنوب الأراضي المحتلة، التي ردت بغارات جوية ماتزال مستمرة، في تصعيد جديد يهدد بنزاع كبير.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي أن أكثر من أربعين صاروخاً أطلقت من غزة سقطت داخل الأراضي المحتلة خلال ساعة، وفشل نظام القبة الحديدية في التصدي لها فوق مدينتي أشدود ونيتيفوت في جنوب البلاد.

وفي بيان لها قالت الكتائب إنها "قصفت مواقع في نتيفوت وأوفكيم وأسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ رداً على العدوان الصهيوني"، في إشارة إلى الغارات الاسرائيلية التي أوقعت 9 قتلى في قطاع غزة ليل الأحد الاثنين.

وقال المتحدث باسم "حماس" سامي أبو زهري أن "الصواريخ هي رد طبيعي على الجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا".

وكانت مقاتلات جيش الإحتلال قد شنت أكثر من ثلاثين غارة على جنوب القطاع في شرق رفح وتحديداً في منطقة تضم أنفاقاً قريبة من الحدود مع المناطق المحتلة.

كانت مصادر إعلامية في كيان الإحتلال أعلنت أن الحكومة الأمنية المصغرة التي اجتمعت أمس، بدعوة من رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتانياهو، أعطت الضوء الأخضر للجيش ليتشدد في الإعتداء على قطاع غزة.

وبث تلفزيون العدو مشاهد لعشرات الدبابات المنتشرة على الحدود مع غزة والمستعدة للتدخل في حال شن هجوم على القطاع واستدعى الجيش مئات من جنود الاحتياط وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر لرنر، أن الجيش "يمكن أن يستدعي نحو 1500 آخرين".

الى ذلك، خرجت تظاهرة مركزية حاشدة في مدينة عكا أمس، وذلك في إطار تظاهرات الغضب التي يشهدها الخط الخضر منذ أيام ضد العنصرية واحتجاجاً على قتل الفتى محمد أبو خضير.

وقدرت مصادر حقوقية أن عدد المعتقلين في أعقاب تظاهرات الغضب تجاوز الـ 110 معتقلين، فيما أعلنت الشرطة أنها مستمرة في حملات الاعتقالات.

في ملف الأسرى.. أفاد محامي نادي الأسير عنان خضر بأن 24 أسيراً في معتقل"حوارة" تعرضوا للتسمم، بعد تقديم إدارة المعتقل طعاماً منتهي الصلاحية لهم .

وأوضح الأسرى للمحامي خلال زيارته لهم، أن إدارة المعتقل قدمت "لبنة" فاسدة يوم الجمعة الماضي، أصيب المعتقلون على إثرها بأوجاع معوية شديدة من مغص وإسهال ليومين متتالين، ورغم علم إدارة المعتقل بسوء حالتهم الصحية، إلا أنها لم تقدم لهم العلاج اللازم .

وأكدت وزارة الأسرى الفلسطينية أن سلطات الاحتلال تمارس التعذيب بحق أسرى العملية العسكرية وذلك باستخدام عشرات وسائل وأساليب الضغط في أقبية التحقيق.

فلسطين المحتلة - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10284