العالم العربي

بعد لقائه قيادات في المعارضة.. البحرين تطرد مساعد وزير الحارجية الأميركي


الإعلام تايم

طلبت وزارة الخارجية البحرينية من مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توماس مالينوسكي، مغادرة البحرين، باعتباره شخصاً غير مرحب به، وذلك احتجاجاً منها لما أسمته تدخلاً في شؤونها الداخلية، بعد لقائه بقياديين من جمعية "الوفاق" المعرضة .

وكان توم مالينوسكي، وهو مساعد وزير الخارجية للديمقراطية وحقوق الإنسان قد ذهب إلى البحرين أول أمس الأحد، في زيارة مدتها 3 أيام يلتقي خلالها أعضاء في جمعية "الوفاق"، ومسؤولين حكوميين، والناشط الحقوقي نبيل رجب.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الزيارة رتبت بالتنسيق مع السلطات البحرينية، التي تعرف بأن المسؤولين الأمريكيين يلتقون دورياً بممثلين عن مختلف التيارات السياسية، معبرةً عن قلقها بشأن قرار طرد مالينوسكي الذي كان في زيارة للمنامة.

وكانت الخارجية الاميركية اعتبرت في تقريرها السنوي حول حقوق الانسان أن المشكلة الكبرى في البحرين، هي عدم قدرة المواطنين على تغيير الحكومة بشكل سلمي، وتوقيف واعتقال المحتجين على أساس تهم غير واضحة، والتعذيب خلال الاعتقال.

وعلى الرغم من طرد الدبلوماسي، أكدت الخارجية البحرينية على أن علاقاتها مع الولايات المتحدة تبقى جيدة.

وجاء في بيان الوزارة: "إن حكومة البحرين تؤكد أن هذا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يؤثر على العلاقات بين الدولتين ومصالحهما المتبادلة".

في جهة ثانية، بايع رئيس الأمن العام البحريني طارق الحسن تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك وفق أعلنه نائب مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وووفق مصادر إعلامية بحرينية، إن المحافظة قال إن "الحسن نشر صورة تحمل شعار تنظيم داعش في حسابه على (تويتر)، في تغريدة سابقة، وأضاف، "كنت أتساءل لماذا لم يحاسب طارق الحسن المتورّطين في الإرهاب في سورية؟ وبعد أن رأيت تغريدته اتضح أنّه "داعشي".

ويعتبر الحسن ثاني مسؤول رسمي في حكومة البحرين الذي يدعم تنظيم "داعش" الإرهابي ضمناً، بعد اعتبار وزيرة شؤون الإعلام والمتحدثة باسم حكومة البحرين سميرة رجب لعمليات "داعش" الإرهابية في العراق على أنها "ثورة".

وكانت عدة تقارير أشارت الى تنامي خلايا "داعش" وتفريخها في البحرين، مع الإشارة إلى رجل "داعش" الأول، عقيد المخابرات السابق عادل فليفل، وتبنيه تكوين ميليشيات مدنية تنتمي لـ"داعش" بشكل سري، وذلك وفق تقارير لدى الاستخبارات الأميركية.

البحرين - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10277