العالم العربي

الخاتوني و ليس البغدادي.. والأمن يبطل مفعول حمار مفخخ


الإعلام تايم

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى بالعراق، أمس الأحد، أن الشخص الذي ظهر في التصوير الذي بثته مواقع تابعة لتنظيم "داعش" هو أبو بكر الخاتوني والي التنظيم في الموصل وليس أبو بكر البغدادي كما ادعت "داعش."

وقال رئيس اللجنة محمد إبراهيم، إن "المعلومات المتوفرة عندنا تؤكد عدم وجود زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في مدينة الموصل"، مشيراً الى أن "الشخص الذي ظهر في التسجيل المصور بصلاة الجمعة هو الخاتوني وليس البغدادي."

وأضاف ابراهيم أن "طيران الجيش يقوم حالياً بعدة عمليات مركزة ودقيقة ضد تواجد عناصر تنظيم داعش"، مؤكداً "ارتباط تطهيرالموصل بتحرير صلاح الدين للبدء بعملية عسكرية واسعة لدحر هؤلاء الإرهابيين".

وكانت مواقع تابعة لتنظيم "داعش" نشرت أول أمس السبت، صوراً ومقطع فيديو قالت إنها لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خلال إلقائه خطبة صلاة الجمعة بإحدى مساجد الموصل.

غير أن الصحف البريطانية كانت قد علقت على ساعة فخمة، ظهرت في يد من سمّي "البغدادي" يُرجّح أنها من ماركة "رولكس"، أو أو"ميغا"، وقدّرت سعرها بـ 3500 يورو، مشيرةً إلى أنها "أثارت جدلاً بين أتباعه".

ولفتت الصحف إلى أن "ظهور البغدادي بالعباءة السوداء، والعمامة، محاولة لاستحضار ذكريات الماضي لحكم الخلفاء في بغداد".

كما كشفت الصحيفة إن "البغدادي عاش نحو عشرة أعوام في غرفة ملحقة بأحد المساجد في حي الطوبجي في بغداد، وذلك حتى العام 2004".

ميدانياً.. أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن قتل 60 إرهابياً خلال الاسبوع الماضي في قواطع جنوب وشمال العاصمة، فيما أشارت إلى إلقاء القبض على 65 مطلوباً واثنين من السجناء الفارين من سجن بادوش بالموصل.

وفي مؤتمر صحفي، قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن "أجهزة الأمن تمكنت كذلك من معالجة منزلين مفخخين جنوبي بغداد، وضبط عتاد كبير في منطقة الراشدية شمالي العاصمة".

فيما أكدت مصادر مطلعة من داخل مدينة الموصل أن جماعة داعش الوهابي اختطفوا 40 مواطناً من أبناء المكون التركماني شمالي مدينة الموصل، وذلك أثناء اقتحام إحدى قرى ناحية الرشيدية.

في جهة ثانية .. كشف مصدر أمني في شرطة ديالى عن إبطال مفعول "حمار مفخخ" شرقي بعقوبة.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن قوة أمنية لاحظت وجود حمار مثير للريبة يسير لوحده في طريق زراعي قرب ناحية المنصورية ولدى إيقافه اتضح أنه محمل بعبوتين ناسفتين مموهتين بالعشب.

وأضاف المصدر أن العبوتين الناسفتين كانتا مربوطتين بهاتف نقال لتفجيرهما عن بعد في حال وصول الحمار لهدفه، مؤكدا أن القوات الأمنية أبطلت مفعول العبوتين.

وتابع المصدر أن الإرهابيين يستخدمون هذا الأسلوب لاستهداف نقاط التفتيش وأجهزة الأمن

وفي محافظة صلاح الدين دمر طيران الجيش سيارات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، وقتل من فيها بقضاء بيجي.

وذكر مصدر أمني أن طيران الجيش قصف فجر اليوم الإثنين، رتلاً لجماعات داعش الإرهابية في قرية البوجواري بقضاء بيجي شمال مدينة تكريت مركز المحافظة، ما أدى إلى تدمير 4 سيارات وقتل من فيها.

العراق - صحف - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10267