العالم العربي

احتجاجاً على سجن البراك..مظاهرات المعارضة الكويتية مستمرة


الإعلام تايم

حذرت وزارة الداخلية الكويتية من أنها ستجابه بكل حزم المظاهرات، التي بدأت منذ أيام احتجاجاً على حبس أمين عام حركة العمل الشعبي المعارضة مسلم البراك، والذي سيمثل اليوم الإثنين أمام المحكمة.

وكانت ألقت شرطة مكافحة الشغب مساء أمس الأحد، قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية لتفريق مظاهرة ضمت مئات الاشخاص كانوا يطالبون بإطلاق سراح البراك.

وتدخلت الشرطة على متن عربات مصفحة فور بدء المتظاهرين بالتوجه الى مقر المحكمة في مدينة الكويت وقد استعملت القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

وذكرت وزارة الداخلية أن متظاهرين اعتقلوا بعد ملاحقتهم في الشوارع الضيقة لمنعهم من الاقتراب من المحكمة، ولم يسجل سقوط جرحى ولكن عدداً من المتظاهرين تلقوا العلاج بعد تنشقهم الغاز.

من جهته، المدافع عن حقوق الانسان محمد الحميضي أوضح من ناحيته أن 30 شخصاً اعتقلوا وأصيب عدد من المتظاهرين بجروح نقل أحدهم الى المستشفى.

يشار أن هذه خامس ليلة عنف على التوالي في الكويت منذ اعتقال هذا النائب السابق المتهم بالمس بسمعة القضاء.

ومنذ توقيف البراك وطوال أربع ليال، أدت تظاهرات المعارضة الى مواجهات مع الشرطة، فيما اتهمت الداخلية أمس، بعض المتظاهرين بممارسة العنف وأعلنت عن توقيفات، يذكر أن البراك يلاحق بسبب أقوال أدلى بها خلال تظاهرة في 10 حزيران/ يونيو اعتبرت مهينة للقضاء.

وندد البراك بعدم تحرك القضاء بعد اتهام مسؤولين كبار من بينهم أفراد في عائلة الصباح الحاكمة باختلاس مليارات الدولارات من الأموال العامة.

مراقبون قالوا إن هذه القضية تثيرالمخاوف من مرحلة جديدة من انعدام الاستقرار السياسي في الكويت بعد أشهر من الهدوء تلت أزمات سياسية متواترة بين الحكومة والبرلمان.

وشهدت البلاد منذ منتصف 2006 إلى 2013 اضطرابات سياسية شهدت استقالة حوالي 10 حكومات وحل 6 برلمانات.

الكويت - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10247