العالم العربي

المصلون في الأقصى يطردون المقتحمين الصهاينة..وغارات مستمرة على غزة


الإعلام تايم

تمكن المصلون في المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، من طرد مجموعة من المستوطنين الصهاينة اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات شرطية مشددة.

وأفادت مصادر إعلامية في مدينة القدس المحتلة إن شرطة الاحتلال فتحت صباح اليوم باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، إلا أن جموع المصلين تصدت لهم بصيحات التهليل والتكبير، ما اضطر شرطة الاحتلال المرافقة إلى إخراج المستوطنين من باب السلسلة، وإغلاق باب المغاربة أمام أفواج السياح الأجانب ومجموعات المستوطنين.

وتفرض شرطة الاحتلال طوقا حول المصلين وطلبة حلقات العلم في باحات الأقصى، في حين شرعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية بفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين من فئة الشبان للمسجد، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية أمام مجموعات المستوطنين عقب قتل الطفل محمد أبو خضير وحرق جثمانه.

في غزة، أغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، على مناطق متفرقة في قطاع غزة دون الاعلان عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت موقع أبو جراد جنوب مدينة غزة، إضافة الى أرض خالية في حي الزيتون شرق المدينة.

وكانت الطائرات قد استهدفت منطقة مصبح شمالي مدينة رفح، فيما أأغارت طائرات أخرى على مزرعة للدواجن في بلدة القرارة جنوبي القطاع.

في السياق، اعتدت مجموعة من المستوطنين على سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة برش غاز الفلفل، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بينهم فتاة، كما حَطموا زجاج عدد من السيارات.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مواطنين مقدسيين إثر مواجهات في حي الشيخ جراح، فيما أصيب مستوطن شمالي القدس المحتلة جراء اشتباكات مع شبان فلسطينيين.

واحتجاجا على استشهاد الفتى ابو خضيرة اندلعت مواجهات في مدينة الناصرة وفي وادي عارة وطيبة وقلنسوة وعرعرة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وأسفرت المواجهات عن إصابة عدد من المتظاهرين الفلسطينيين.

فلسطين المحتلة - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10237