العالم العربي

ليبيا.. اشتباكات مسلحة في طرابلس


الإعلام تايم

قال مسؤول أمن ليبي، اليوم الأحد: إن 3 أجانب، بينهم رجل إيطالي، يعملون في شركة إنشاءات أجنبيه، خطفوا في بلدة زوارة غربي ليبيا.

وأضاف: إن الشخصين الآخرين يعتقد أنهما من منطقة البلقان، مشيراً إلى أن المخطوفين الثلاثة هم موظفون من العاملين في شركة إنشاءات إيطالية في زوارة.

الى ذلك، أفادت مصادر إعلامية أن اطراف العاصمة الليبية طرابلس شهدت الليلة الماضية اشتباكات مسلحة وإطلاقا للقذائف الصاروخية و الأسلحة المتوسطة،  لا سيما في منطقة جنزور غرب العاصمة.

ودارت الإشتباكات بين مجموعة مسلحة مقربة من كتائب إسلامية تتمركز بمنطقة جنزور، وأخرى تتبع للواء الصواعق التابع لوزارة الداخلية،  والذي يعرف أيضاً بقوة العمليات الخاصة.

 واشتعلت النيران ببعض المباني التي طالها القصف حسب شهود عيان ووسائل إعلام ليبية وخاصة في المنطقة السياحية المتاخمة لمنطقة جنزور، ولم يعلن عن سقوط جرحى .

وفي مدينة بنغازي أعلن صباح اليوم عن تفجير مركز شرطة الصابري الواقع وسط المدينة دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وكانت شنت القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر،  هجمات على معاقل لكتائب مسلحة في بنغازي شرقي ليبيا.

كما استهدفت قوات حفتر معاقل أنصار الشريعة من قبل الجيش الوطني غربي مدينة بنغازي.

وكان ضابط بسلاح الجو الليبي، قد قتل مساء أول أمس الجمعة، بعد أن هاجمه مسلحون مجهولون بإحدى ضواحي مدينة بنغازي، شرقي البلاد، حسب مسؤول طبي.

وتصاعد التوتر شرقي ليبيا إثر إعلان حفتر حرباً على المجموعات المسلحة الإسلامية في خطوة أطلق عليها عملية الكرامة ولاقت دعم بعض ضباط الجيش.

ليبيا - صحف - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10236