العالم العربي

سمو الأمير "الشحي" قتل في مهين لاتبحث عنه في تركيا


أفادت وكالة أنباء آسيا أن عائلة شاب إماراتي يدعى جاسم الشحي فقدت الاتصال معه في شهر آب الماضي، في مدينة اسطنبول بتركيا.

وقد علّق المحامي والباحث في شؤون الجماعات الإسلامية عبد الله علي في صفحته الشخصية على "فيسبوك" على القضية التي شغلت الرأي العام الإماراتي بالقول: (يا سمو الأمير نود إبلاغك أن المفقود جاسم الشحي أو "أبو صهيب الإماراتي" قتل في مهين بريف حمص فلا تبحث عنه في تركيا).

وقالت العائلة إن ابنها جاسم الشحي كان كثير التردد والسفر إلى تركيا لغرض العلاج، وقد غادر الدولة إلى مدينة اسطنبول بتاريخ ١٨ آب الماضي، وخلال سفراته دائما ما يكون على اتصال مستمر معي ومع والدته ووالده، ليطمئنهم عن صحته وعن تفاصيل تمضية وقته، ولم يذكر خلال الأيام التي سبقت اختفاءه مواجهته أية مشاكل.

وفي تفاصيل القضية ذكرت الوكالة أن الشحي ( 33 عاماً )  كان يقطن في فندق أسوس في مدينة السلطان أحمد القديمة في استنبول في ١٨ من الشهر الماضي، وفوجئت الأسرة بخبر اختفائه وانقطاع أخباره ولتبدأ رحلة البحث عنه، والتي كانت بدأت، حسب الصحف الإماراتية، بتفاعل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بشكل سريع مع تغريدة أحد أفراد الأسرة عبر على صفحة "سموه" على "تويتر"، حيث وجه للبحث عن المواطن.

من جهته صرح سيف الشامسي القنصل العام للإمارات في استنبول لـصحيفة "الاتحاد" الإماراتية بأن: "جهود البحث واسعة وكبيرة في قضية اختفاء المواطن جاسم الشحي، ولكن قلة التفاصيل وقفت حائلاً في كشف سر اختفائه".

وكانت أعلنت مواقع "جهادية" تكفيرية  أول أمس الجمعة قالت أن الارهابي "أبو صهيب الاماراتي" أو جاسم الشحي قتل في مهين بريف حمص أثناء قتاله في صفوف المجموعات الارهابية المسلحة، وعرضت المواقع صورته قبل التحاقه بالجهاد في سورية، وبعد التحاقه.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1023