العالم العربي

المجمع الأنطاكي يناشد المجتمع الدولي لإيقاف الأزمة الحاصلة في سورية


الإعلام تايم
ناشد المشاركون في المجمع الأنطاكي المجتمع الدولي والضمير الإنساني الحي أن يكف عن "التفرج" على آلام الشعب السوري، وأن يبادر إلى العمل الجدي من أجل "إيقاف الأزمة الحاصلة وإعادة المهجرين والمخطوفين وعلى رأسهم الراهبات والكهنة والمطرانان يوحنا إبراهيم وبولس يازجي اللذان مضى على اختطافهما أكثر من 14 شهراً في سابقة لا مثيل لها في تاريخ هذا الشرق استباحت حقوق الانسان وسط لامبالاة عالمية وإقليمية". وجاء ذلك في بيان للمجمع بدورته العادية الثالثة التي عقدها المجمع الأنطاكي المقدس ما بين الأول والرابع من الشهر الجاري برئاسة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس.
وقال المجمع "هال أباء المجمع ما أصاب شعبهم وكنيستهم من مآس وأضرار طالت البشر والحجر ولم توفر حتى الأديرة ودور العبادة"، حيث استنكر المشاركون في المجمع الأنطاكي المقدس صمت العالم المطبق على الجرائم الإرهابية التي تطال الشعب السوري على يد المجموعات الارهابية المسلحة المدعومة خارجيا.
وفي السياق ذاته أكد الكاتب الصحفي اللبناني علي البقاعي أن ما تتعرض له سورية حالياً يندرج ضمن مخطط أميركي يستهدفها لمواقفها الرافضة للهيمنة الأميركية واحتلال العراق، مذكراً بأن سورية وحدها أعلنت رفضها الغزو الأميركي للعراق عام 2003 بينما "فتح أعراب الخليج قصورهم ومطاراتهم وأراضيهم وقواعدهم العسكرية وبالطبع حدود بلادهم لقوات الغزو الأميركي بعدما أجبروا على تمويل تكاليف الجزء الأكبر من هذه الحرب الجائرة".
وقال البقاعي في مقال نشرته صحيفة (البناء اللبنانية) أمس "إن الأميركيين الذين انسحبوا من العراق مطلع عام 2011 لم ينسوا موقف سورية من عدوانهم على العراق فكان انتقامهم جاهزاً مباشرة بعيد الانسحاب من العراق لكي تدفع سورية ضريبة موقفها القومي".
وأوضح البقاعي أن الانتقام الأميركي بدأ يوم أوعزت أميركا إلى مالكي قناتي الجزيرة والعربية بالبدء في تغطية مكثفة لما سمي "الربيع العربي" في سورية في آذار 2011 حيث نفذت القناتان ومالكوها الدور على أكمل وجه لكن حدث ما لم يتوقعه الأميركيون إذ وقف شعب سورية وجيشها مع قائدهم وقفة بطولية عز نظيرها وأحبطوا المؤامرة التي كانت تستهدف تاريخ سورية وحاضرها ومستقبلها.‏
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10194