الحدث السياسي

وسط حضور كبير.. افتتاح فعاليات اليوم السياحي السوري حول العالم في مدريد


الإعلام تايم - ربى شلهوب 

بدأت أمس فعاليات ثالث يوم سياحي سوري حول العالم في العاصمة الإسبانية مدريد والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع جمعية أصدقاء معلولا في المركز الثقافي السوري بمدريد وسط حضور كبير من الإسبانيين والجاليات السورية والعربية ومن جنسيات مختلفة وشرائح اجتماعية متنوعة من أدباء ومؤلفين وباحثين وإعلاميين.

وتضمن الافتتاح كلمات استهلها السيد صفوان بركات القائم بالأعمال في السفارة السورية بمدريد تم خلالها تعريف الشعب الإسباني بالكارثة الإنسانية والثقافية التي لحقت بالمواقع الأثرية في سورية على يد المجموعات المسلحة التي استهدفت التاريخ والحضارة، منوهاً بأن هذا التراث يعني الإنسانية جمعاء وليس فقط سورية.

وبدوره تحدث السيد يوسف مسعد رئيس جمعية أصدقاء معلولا بمدريد في كلمته عن التعاون والتنسيق الذي تم بين وزارة السياحة وجمعية أصدقاء معلولا من أجل إقامة هذه الفعالية، منوهاً بأهمية هذه الفعالية في تعريف العالم بحضارة سورية.

كما أشار الفنان اكثم عبد الحميد مدير المركز الثقافي السوري في مدريد بكلمته إلى حضارة سورية والإرث التاريخي الضخم الذي تضمه وتحتضنه منوهاً بمحاولة المسلحين تدمير هذه الحضارة وتخريبها، ولافتاً إلى أنه من خلال هذه الفعالية يمكن توجيه رسالة للعالم بأهمية الحفاظ على هذا التراث الإنساني العالمي.

بعد ذلك تم افتتاح معرض للصور بعنوان " كنوز الآثار السورية ....تراث للإنسانية " تضمن صور لمواقع التراث السوري قبل وبعد التخريب الذي لحق بها، كما تم عرض 5 أفلام ترويجية عن سورية ، وتخلل الفعالية تقديم حلويات عربية دمشقية وعصائر  تشتهر بها سورية إضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية على الحضور والتي هي عبارة عن لوحات مصغرة لحروف أبجدية اوغاريت تحت عنوان "معلولا ...أمس ...اليوم ...غداً أفضل" ونقود معدنية قديمة.

و الجدير بالذكر أن فعالية اليوم السياحي السوري في مدريد تستمر لغاية 31 تموز الجاري  مع استمرار المركز في نشاطاته طوال فترة الشهر.

دمشق - خاص 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10160