العالم العربي

جلسة ثامنة وكرسي الرئاسة شاغر.. و"داعش"تهدد بإحراق كنائس لبنان


الإعلام تايم

فشل البرلمان اللبناني، في جلسته التي عقدت أمس الأربعاء، باختيار رئيس جديد للبلاد، وذلك للمرة الثامنة على التوالي، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، على أن يتم عقد جلسة جديدة في 23 من الشهر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنه لم يصل عدد النواب الحاضرين قبل موعد انعقاد الجلسة بعشر دقائق، الى عشرة نواب، الا أن عدد الحضور ما لبث أن ارتفع بشكل متتال حتى بلغ 64 نائباً عند إعلان إرجاء الجلسة، أي بعد انتظار قرابة الساعة، علما أن النصاب القانوني يتطلب حضور 86 نائباً.

من جهته النائب آلان عون قال إثر إرجاء الجلسة "نحن نعيش حالة تعجب وصدمة لردة الفعل السلبية المطلقة التي يتعاطون فيها مع الطرح الذي اقترحه العماد ميشال عون لإخراج البلد من المأزق.

الى ذلك أعلنت جماعة تطلق على نفسها "لواء أحرار السنة في بعلبك" وهي جماعة مسلحة تبنت العديد من التفجيرات منذ العام الماضي في لبنان، مساء أمس الأربعاء أنها ستبدأ بتفجير الكنائس في جميع أنحاء شرق لبنان .

وكانت الجماعة أعلنت الإثنين الماضي، الولاء والبيعة لدولة الخلافة الإسلامية التي أعلنها تنظيم "داعش" الأحد الماضي وطالب بمبايعة المسلمين والنصرة للدولة الإسلامية، معتبرةً أن أبو بكر البغدادي أمير "داعش" ، هو خليفة المسلمين في كل مكان.

ونقلت وسائل إعلام محلية لبنانية عن تلك الجماعة المسلحة في بيان لها أنه تم تكليف "مجموعة خاصة من المجاهدين الأحرار لتطهير إمارة البقاع الإسلامية بشكل خاص ولبنان بشكل عام من كنائس الشرك".

لبنان - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10155