أحوال البلد

الصحة تتسلم 100 جهاز غسيل كلية


الإعلام تايم - كارمن اليوسف

تسلمت وزارة الصحة السورية 100 جهاز غسيل كلية صناعية لمرضى القصور الكلوي مع متمماتها، وذلك لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين في المشافي العامة بقيمة تجاوزت مليوناً وستمئة ألف يورو.

وأوضح الوزير النايف أن التجهيزات المستلمة تعتبر الأفضل من حيث النوعية على المستوى العالمي وتم توفيرها على نفقة الوزارة بشكل كامل وذلك في إطار الجهود المبذولة لتلبية احتياجات مرضى غسيل الكلية، معتبراً أن هذه الدفعة ستسهم في دعم الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى المراجعين للمشافي العامة بالمحافظات.
وأشار وزيرالصحة إلى تزايد أعداد مرضى القصور الكلوي المراجعين للمشافي العامة، مبيناً أن مشفى الكلية الجراحي فقط بات يستقبل شهرياً أكثر من 3 الآف مريض يراجعونه دورياً للحصول على خدمة غسيل الكلية مقارنةً مع نحو ألف مريض كانوا يراجعونه قبل بدء الازمة.

يشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد زودت مديريات الصحة في المحافظات بأكثر من 370 شحنة طبية شملت أدوية ومستلزمات وتجهيزات طبية بهدف الحفاظ على استمرارية إتاحة الخدمات الطبية عبر المشافي والمراكز الصحية في إطار الجهود المستمرة لتلبية احتياجات المواطنين الصحية والحفاظ على جهوزية المؤسسات الصحية والخدمات المقدمة عبر أقسام الإسعاف والعنايات والأقسام التخصصية والمراكز الصحية.

من جانب آخر وخلال لقائه السفيرالكوبي بدمشق فيرناندو بيريس ماسا، صرح النايف أن سيتم تزويد الجانب الكوبي بلائحة من الأدوية التي تحتاجها سورية وعلى رأسها اللقاحات والأدوية النوعية، كما سيتم العمل على إيجاد آلية مناسبة للعمل بين البلدين والاستفادة من الأدوية المنتجة في كوبا وتوفيرها بالسوق السورية.

في حين أوضح السفير الكوبي أن هناك إمكانية لتوريد الأدوية البشرية والنباتية والحيوانية بعد إيجاد صيغة ملائمة للتعاون المشترك، كاشفاً أن بلاده تعمل على إرسال شحنة دوائية نوعية الى وزارة الصحة قريبا.ً

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10149