العالم العربي

مقتل 4 جنود تونسيين وإصابة 4 آخرين بانفجار ألغام في جبل ورغة


الإعلام تايم

أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن مقتل 4 جنود في الجيش التونسي مساء أمس الأربعاء، بانفجار لغم مرت عليه سيارتهم بجبل ورغة في ولاية الكاف (شمال غرب) الحدودية مع الجزائر.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الوزارة رشيد بوحولة "في إطار العمليات الجارية لمكافحة الإرهاب في جبال ورغة بولاية الكاف التي تقوم بها وحدات الجيش والحرس الوطني، تعرضت سيارة عسكرية من نوع هامرالى انفجار لغم أرضي (..) أسفر عن استشهاد 4 عسكريين".

وأضاف بوحولة أنه "تمّ في اطار هذه العمليات تدميرمواقع لعناصر ارهابية كانت تتحصن بالمنطقة، تجري حالياً ملاحقة هذه العناصر".

الى ذلك أصيب أربعة عناصر من الجيش واثنان من الحرس الوطني في انفجار لغم تقليدي الصنع في نفس المكان، قبل 24 ساعة.

كما زرع مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يتحصنون منذ نهاية 2012 بجبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب)، ألغاماً تقليدية الصنع في هذا الجبل ثمّ في جبال بولايتي جندوبة والكاف (شمال غرب) أدى انفجارها الى مقتل وإصابة عناصر من الجيش والأمن.

وفي نيسان الماضي أصدرت الرئاسة التونسية قراراً جمهورياً بجعل جبل الشعانبي وعدد من الجبال التونسية "منطقة عمليات عسكرية مغلقة".

وعزت وزارة الدفاع هذا الإجراء الى تنامي نشاط شبكات الجريمة المنظمة في تجارة الأسلحة والذخيرة والمخدرات وتهريب المواد الخطرة عبر الحدود، واستعمال السلاح ونصب الكمائن والألغام غير التقليدية ضد العناصر العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى "تضاعف التهديدات من قبل التنظيمات الإرهابية المتمركزة بالمنطقة".

ورغم القصف الجوي المنتظم والعمليات البرية في جبل الشعانبي، لم تتمكن قوات الأمن التونسية والجيش حتى الآن من السيطرة على المسلحين المتحصنين بالجبل.

يشارالى أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، أعلن في حزيران الماضي ولأول مرة أن هؤلاء المسلحين تابعون للتنظيم.

تونس - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10137