الحدث السياسي

تدمير ثماني سيارات مزودة برشاشات متوسطة بريف ادلب.. وعشرات المسلحين قتلى في ريف دمشق


الإعلام تايم

نفذ الجيش العربي السوري سلسلة من العمليات العسكرية  في عدة مناطق بريف دمشق، حيث دمرت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين عند برج المعلمين وغرب برج فتينة في جوبر وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين، في حين تم القضاء على أفراد مجموعات مسلحة وتدمير أسلحتها في مزارع عالية والعب بمنطقة دوما.

كما نفذت وحدات أخرى عمليات ضد تجمعات المسلحين في عين ترما وكفر بطنا والمزارع الشمالية للمليحة أدت إلى تدمير أسلحة والقضاء على أعداد من المسلحين كما سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية.

وفي خان الشيح ومزارعها تم تنفيذ عدة عمليات للجيش تم خلالها تدمير تجمعات للمسلحين، ومقتل حوالي 15 إرهابياً، إضافة إلى تدمير سيارة ومقتل من فيها في شارعي شرف والقصور، في الوقت الذي تم فيه القضاء على عدد من المسلحين جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا، كما واصل الجيش ملاحقته للمسلحين في جرود بلدة عسال الورد على الحدود السورية- اللبنانية.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين في بلدات العجرف والقحطانية والصمدانية وسد القنطرة وجباتا الخشب في القنيطرة ودمرت سيارة بمن فيها باتجاه منطقة أوفانيا.

أما في حلب فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في بني زيد والسكري والصاخور والجزماتي وهنانو وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين، كما أحبطت وحدة أخرى محاولة تسلل مجموعة مسلحة من حلب القديمة باتجاه جامع الخسرفية ما أدى إلى مقتل عدد من أفرادها وإصابة آخرين.

في حمص استهدفت وحدات من الجيش المجموعات المسلحة في قرى الشنداخية وأبوجريص وأبو طراخة ومنوخ والخال وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين، كما استهدفت وحدات أخرى في حي بيت أم رياض بالرستن ما أدى إلى إيقاع أعداد من المسلحين قتلى ومصابين بالإضافة إلى تدميرعربة بمن فيها من مسلحين في منطقة جبورين.

أما في اللاذقية فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات لمسلحي "جبهة النصرة" في قرى نبع الساموك ومزرعة أبو ريش والنعيمة والكرت بريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

الى ذلك استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمجموعات المسلحة تابعاً لما يسمى "لواء الأقصى" قرب بلدة معرة مصرين بريف ادلب ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة من المسلحين وتدمير ثماني سيارات "بيك آب" مزودة برشاشات متوسطة.

كذلك استهدفت وحدات من الجيش مقراً للمجموعات المسلحة  تتبع لما يسمى تنظيم "أحرار الشام" قرب بلدة بنش ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المسلحين، بينما أوقعت وحدات أخرى العديد من المسلحين قتلى ومصابين بينهم جنسيات غير سورية ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات متوسطة خلال استهداف تجمعاتهم قرب قرية كفر جالس وقرب بلدة تفتناز وبيلون.

في سياق متصل أوقعت وحدات من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم في محيط الجمرك القديم ومعمل الأحذية وشرق جامع بلال الحبشي ومنطقة الكرك على الطريق المحاذي لفرن العباسيين وغرب بناء الإعلاميين ومحيط مدرسة اليرموك بدرعا البلد.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10126