الحدث السياسي

"جائزة السلام" للهلال الأحمر العربي السوري


منحت "جائزة السلام" لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفازت مجدداً بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال الاجتماع العام للهيئة العامة للاتحاد في سيدني باستراليا.

وعبر غريغ فيكري رئيس اللجنة الدائمة للاتحاد عن تقديره للهلال الأحمر العربي السوري وكوادره المخلصة والمتطوعين الذين تابعوا عملهم وأظهروا للعالم المعنى الحقيقي للمبادئ الأساسية للحركة الدولية الإنسانية المتمثلة بالحياد وعدم التحيز والذين تحملوا بأنفسهم أي خسارة محتملة.

وقالت الرئيسة الفخرية للصليب الأحمر الهولندي " يجب أن يكون الهلال الأحمر السوري قدوة للجميع.. وإلى كل متطوع يتعين علينا جميعا أن نقتدي بشجاعتكم وتصميمكم على مساعدة مجتمعكم".

وأكد الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري أن الجائزة التي منحت من قبل 189 جمعية وطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر "تثبت الثقة التي منحت للمنظمة وتخلق حافزاً كبيراً للاستمرار بالعمل وسيكون لها انطباع إيجابي لدى متطوعي الهلال السوري وموظفيه"، وقدم الدكتور العطار هذه الجائزة لروح 31 شهيداً من متطوعي الهلال السوري فقدوا حياتهم أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني، معرباً عن فخره بمتطوعي الهلال الاحمر السوري الذين أثبتوا خلال الأزمة التزامهم وواظبوا على العمل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1012