أحوال البلد

بالمعلومة الدقيقة والمصداقية.. الإعلام الوطني يتحول إلى مرجعية


الإعلام تايم - نسرين ترك

بدعوة من المجلس الوطني للإعلام عُقدت اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان "الإعلام الوطني و دوره في التأثير على الرأي العام" بحضور عدد من الإعلاميين السوريين للاستفادة من خبراتهم في العمل الإعلامي.
وأكد الدكتور فايز الصايغ  خلال الورشة على دورالإعلام في تكوينه و رسالته للتأثير على الرأي العام، من خلال المعلومة الدقيقة والمصداقية للوصول بالإعلام الوطني إلى مرجعية في الحصول على المعلومات .
كما أكدت د.حياة الحويك عطية الحرص على إقامة ورشات للإستفادة خبرات الإعلاميين لتطوير مستوى الإعلام السوري من خلال طرح أفكار للمناقشة والوصول إلى نتائج تساهم في تطوير آليات العمل الإعلامي السوري .
وطرحت عطية من خلال كتابها "الإعلام العربي بين عولمتين" قضايا إجتماعية و فكرية و عقائدية معتمدة على دراسات إعلامية ، مشيرةً إلى أن المرحلة الأولى التي يجب أن يبدأها الإعلام هي إطلاق الجدل العام لتشكيل فضاء يجمع كل السوريين، و أكدت على أهمية أن يكون دورالإعلام متلازماً مع دور مؤسسات المجتمع المدني، وأن الإعلام في المرحلة الحالية عليه أن يقوم بدور مزدوج في دعم المعركة و التحضير للمرحلة الجديدة لما بعد الحرب استكمالاً للانتصار.
كما تناولت الورشة محاور حول كيفية بناء الرأي العام، و دراسات التلقي عند الجمهور لبناء استراتيجية إعلامية، وأهمية إنشاء فرق متخصصة لدراسات الجمهور، و بناء مفهوم المواطنة و ما يتطلبه من مقاومة جميع المفاهيم الأخرى الطائفية و العشائرية، وكيفية التعامل مع الرأي العام في سورية، والتشخيص الحقيقي للإعلام وتعاطيه مع الرأي العام، إضافة إلى أهمية إعلام الأطفال في الاستحواذ العقلي .

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10100