العالم العربي

الحزب الحاكم في السودان يطرد 3 من قادته الإصلاحيين


أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، عن طرد 3 من قيادييه الإصلاحيين، الذين سبق أن انتقدوا قمع الرئيس عمر حسن البشير، لتظاهرات منتصف أيلول ومطلع تشرين الأول الماضيين.

وقال الرجل الثاني في الحزب نافع علي نافع، في مؤتمر صحفي، إن "حزب المؤتمر الوطني في السودان قرر طرد المستشار السابق للرئاسة غازي صلاح الدين العتباني، ووزير الرياضة السابق عثمان رزق، وفضل الله أحمد فضل الله من الحزب".

وكانت لجنة داخلية في الحزب أوصت بطرد الثلاثة الذين كانوا في عداد نحو 30 شخصية إصلاحية أعلنت في نهاية تشرين الأول الماضي عزمها على تشكيل تجمع سياسي جديد، ويعتبر المسؤولون في الحزب الحاكم أن القادة الثلاثة خرقوا النظام الداخلي للحزب عبر إنشاء حزب جديد، واعتبر العتباني أن حزب المؤتمر الوطني توقف طويلاً أمام "هذه المسألة الداخلية البسيطة، في حين أن البلاد على شفير الانهيار".

وكان الرئيس السوداني ألمح أمس السبت إلى أنه قد يجري تعديل وزاري، وقال في اجتماع ضم نحو 400 مسؤول في حزب المؤتمر الوطني "سندخل قريباً تغييرات في الهيئات التنفيذية على المستويين المركزي والفدرالي".

ميدانياً قتل 100 شخص في معارك بين قبائل عربية في إقليم دارفور غربي السودان، حسبما أفادت إذاعة سودانية رسمية.

وأشارت إذاعة "أم درمان" في رسالة نصية الى أن حصيلة القتلى بلغت 100 بعد المعارك بين قبيلتي المسيرية والسلامات، من دون الإشارة الى تاريخ حصول هذه المعارك.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1009