الحدث السياسي

الجيش يسيطر على المقبلة والمحسنية في ريف حلب و قمة زغارو في اللاذقية


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري من تحرير قريتي المقبلة والمحسنية شمالي شرق المدينة الصناعية في الشيخ نجار في ريف حلب، ليكون بذلك قد أكمل حصاره على المدينة  الصناعية الواقعة في الشمال الشرقي من مدينة حلب

في حين ألحقت وحدات أخرى خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم، وذلك خلال استهدافها تجمعاتهم ومقارهم في كل من هنانو والشقيف ومعارة الأرتيق وخان العسل في ريف حلب.

هذا وكان الجيش قد بدأ عملية عسكرية في ريف اللاذقية الشرقي للقضاء على المجموعات المسلحة هناك، حيث تقدم من محور خربة سولاس، ليصل إلى مشارف قرية غمام، محكماً السيطرة على قمة جبل زغارو وقريته التابعة لناحية ربيعة في الريف الشرقي لمدينة اللاذقية.

وبحسب مصادر ميدانية، فإنّ القمة المسيطر عليها أخيراً، والتي كانت تحت سيطرة المسلحين طوال العامين الفائتين، استخدمت كنقطة استهداف لوحدات الجيش القريبة من خط التماس.

وفي حمص عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي عثرت على مقر للإرهابيين في تلكلخ بريف حمص يحوي معدات طبية مسروقة وأدوية وعدداً من العبوات الناسفة والذخائر المتنوعة.‏

الى ذلك نفذ الجيش سلسلة عمليات عسكرية في عدد من محاور دمشق وريفها، حيث أحرز الجيش تقدماً في المليحة أسفرعن مقتل عدد من المسلحين وجرح آخرين وفرار البعض الى جسرين ودير العصافير، في حين دمرت وحدات أخرى مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع بلدة ميدعا بعمق الغوطة الشرقية وأوقعت أفرادها قتلى بينهم السعودي نواف سلمان محمد.

كما أسفرت عمليات لوحدات من القوات المسلحة في بلدة سقبا عن مقتل عشرة ارهابيين واصابة عشرين آخرين ودمرت أسلحة رشاشة وكمية من الذخيرة كانت لديهم.

أما في دوما وحرستا وجوبر قتل العشرات من الإرهابيين وتم تدمير العديد من السيارات والمقار المحملة بالأسلحة والذخائر. 

وفي مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق صرحت مصادر فلسطينية أن تنفيذ "اتفاق تحييد المخيم" يسير بشكل جيد، خصوصاً بعد تسوية أوضاع عدد من المسلحين، على أن يتم خروج الغرباء من المخيم وتسليم الأسلحة الثقيلة للجيش.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10073