العالم العربي

مقتل ضابط مصري و إصابة 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في القاهرة


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية أن ضابط في الشرطة المصرية،  قُتل بانفجار عبوة ناسفة قرب قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة اليوم الاثنين.

وفي وقت تستعد فيه مصر لإحياء الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو 2013 التي عزلت الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، وسط تشديد واستنفار أمنيين، وقع الانفجار قرب قصر الرئاسة في القاهرة ما أدى إلى وقوع 3 جرحى، ومقتل عقيد في الشرطة.

وقال مصدر أمني ان خبراء المتفجرات يحاولون الآن إبطال مفعول قنبلة أخرى تم العثور عليها في حديقة مجاورة للقصر الرئاسي وأغلقت الشرطة الشوارع المؤدية للقصر.

وكان  ثلاثة من عمال النظافة أصيبوا في انفجار العبوة الأولى قرب القصر، ثم انفجرت عبوة أخرى أثناء تمشيط القوات للمنطقة المحيطة ما أدى إلى مقتل العقيد أحمد العشماوي وهو خبير مفرقعات في مديرية أمن القاهرة.

يأتي هذا في حين شهدت مصر أول أمس السبت تصفية 4 عناصر من القوى الأمنية كانوا عائدين إلى مراكز عملهم بعد إجازة، في شمال سيناء.

وكانت القوى الأمنية تأهبت صباح اليوم تحسباً لأي أعمال شغب قد يقوم بها منتمون إلى الجماعة، في الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو وعزل مرسي.

ويحتشد المصريون اليوم في ميدان التحرير وكافة الميادين بالمحافظات، وفي محيط قصري الاتحادية والقبة الرئاسيين، وذلك للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو/حزيران .

وأنهت حركة "تمرد" استعداداتها للاحتفال اليوم، حيث ستنظم حفل إفطار جماعياً بميدان التحرير يحضره أنصارها في العديد من المحافظات المجاورة للقاهرة للمشاركة في الاحتفال . ويحتفل حزب مصر الذي أسسه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بميدان التحرير وأمام مقر الاتحادية، وقال رئيس الحزب نبيل عزمي "إن الحزب يحتفي بعودة مصر إلى المصريين وخروج جماعة الإخوان من سدة الحكم" .

وأكدت الأحزاب والقوى السياسية في مدينة الإسكندرية احتفالها بميادين الثورة وتحديداً بميدان سيدي جابر وميدان الحرية .

وأعلنت الكتلة المدنية في الإسكندرية عبر منسقها أحمد شعبان القيادي في حزب التجمع أن الكتلة ستقيم إفطاراً وسحوراً جماعياً، إضافة إلى تنظيم فعاليات فنية تؤكد نجاح الثورة وخريطة المستقبل واستحقاقاتها من الاستفتاء على الدستور إلى الانتخابات الرئاسية .

 وأعلن حزب التجمع مشاركة أعضائه في فعاليات ميدان التحرير وقصر الاتحادية مساء اليوم (الاثنين) احتفالاً بثورة 30 يونيو التي أطاحت حكم جماعة الإخوان . وقال عضو المكتب السياسي للحزب مجدي شرابية، إن قواعد الحزب في المحافظات ستشارك أيضا في الاحتفالات الشعبية لإحياء اليوم التاريخي، الذي أسقط جماعة الاستبداد الديني في إشارة إلى جماعة الإخوان .

مصر - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10068