أخبار سورية

تقدم في جوبر وتدمير رتل سيارات للمسلحين في ريف درعا


الإعلام تايم
واصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية على أطراف بلدة المليحة وفي وادي عين ترما بريف دمشق نجم عنها مقتل وإصابة العديد من المسلحين.
كما نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات على أكثر من محور في جوبر وقضت على العديد من المسلحين شرق الصالة الرياضية من بينهم العراقي كايد أبو عميرة والأردني سالم العباسي، في حين تم القضاء على أفراد مجموعة مسلحة في مزارع حرستا إلى الشرق من مشفى الشرطة وتدمير أسلحة كانت محملة بسيارة ومقتل من فيها.
وفي مدينة دوما ومزارعها تم تدمير تجمعات للمسلحين خلف المدرسة التجارية وعند دوار الجرة والكورنيش ومحيط جسر العب وإيقاع 25 مسلحاً قتلى، في الوقت ذاته سقط مسلحون قتلى من جنسيات سعودية وأردنية وتونسية في منطقة المدينة الصناعية بعدرا.
ودمرت وحدات اخرى من الجيش تجمعات للمسلحين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في حي السيلان والجبال الشرقية بالزبداني، كما تم إيقاع مسلحين قتلى في أشرفية العباسة وشارع نستله في عملية لوحدة من الجيش في خان الشيح.
كذلك أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل من خان الشيح - دوار البلدية باتجاه ظهرة عرطوز وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين، بينما قضت وحدة أخرى على أفراد مجموعة مسلحة حاولوا التسلل باتجاه أتوستراد السلام.
أما في حلب فقد قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين ودمرت أدوات إجرامهم في بني زيد والحيدرية وحلب القديمة والعويجة والمنصورة وهنانو ومسكنة وتل سوسين وعندان والصبيحية وكفر داعل وكفر كار وكفر خاشر والسميرية وبابيص والمدينة الصناعية.
وفي حمص استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين في سنسيخة وقرية حوراتا بريف القصير الجنوبي وفي محيط أم شرشوح والطيبة بريف الحولة وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.
وفي إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعاً لمسلحين في قرية شنان بجبل الزاوية وقضت على أعداد منهم بعضهم يحملون جنسيات غير سورية ودمرت لهم مستودعاً من الذخيرة وعدداً من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة، بينما قضت وحدات أخرى على مسلحين في بلدات نحلية والبدرية وجدار بكفلون ومحيط جبل الأربعين ودمرت أدوات إجرامهم.
ودمرت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين  قرب بلدة بنش وأوقعت من فيه قتلى ومصابين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل، بينما استهدفت وحدة أخرى تجمعاً أخر بالقرب من قرية مرتين وأوقعت عشرات المسلحين قتلى ومصابين ودمرت عدداً من آلياتهم.
وفي درعا استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً في الحارة الجنوبية الشرقية لبلدة إنخل وأوقعتهم قتلى ومصابين، بينما دمرت وحدات ثانية سيارتين كانتا تقلان مسلحين بمن فيهما على طريق المسيفرة - الكرك الشرقي، في حين استهدفت وحدات أخرى تجمعات لمسلحين في جلين وفي حي الحمادين وشرق جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وقضت وحدات من الجيش على مسلحين بينهم جنسيات غير سورية في الجيزة وجنوب غرب خزان أم الدرج بحي البجابجة في درعا البلد، كما أحبطت محاولتي مجموعتين مسلحتين الإعتداء على نقطتين عسكريتين في عتمان وعلى طريق اليادودة - درعا وأوقعت عدداً من أفرادهما قتلى ومصابين، بينما دمرت وحدات أخرى رتل سيارات كانت تقل مسلحين وقضت على من فيها على طريق جاسم - نمر.
أما في الحسكة فقد استهدفت وحدة من الجيش تجمعات للمسلحين منتصف ليلة أمس الأول الجمعة في منطقتي صباح الخير وأبيض جنوب المحافظة وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.
وفي القنيطرة دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عدة سيارات للمجموعات المسلحة بمن فيها في عين التينة والعالية وتل المحص وتل الجابية والدواية الصغرى والهجة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10036