أحوال البلد

تحديد لائحة أسعار جديدة لـ 1200 مادة ووجبة في المنشآت السياحية


الإعلام تايم
أكد وزير السياحة بشر يازجي خلال اجتماعه مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين اليوم أن التحديد الذي تم للائحة أسعار 1200  وجبة مقدمة في المنشآت السياحية جاء بناء على دراسة دقيقة أعدتها الوزارتان واتحاد غرف السياحة السورية وجمعية حماية المستهلك حيث تم وضع محاور معينة وصيغ وآليات للعمل بما يتضمن تحديد تكلفة المواد الأولية والمصاريف الجارية والمصاريف الثابتة إضافة لتحديد هامش ربح بسيط.

وبين الوزير يازجي أنه سيتم تخفيض أسعار هذه المواد والوجبات بما يتناسب مع الواقع الحالي آخذين بالاعتبار التحسن الذي طرأ على الوضع الاقتصادي و الإقبال على منشآت الإطعام علما أن هذه القائمة ستكون قابلة للتعديل مشيرا الى انه سيتم تحديد أسعار جديدة لمنشآت الإقامة خلال الفترة المقبلة.
وشدد الوزير على أهمية التوعية بموضوع الفوترة و نشر ثقافة الرقابة والارتقاء بدور المراقب التمويني والتركيز على الناحية التوعوية مع عدم التساهل في موضوعي سلامة الغذاء والانفاق الاستهلاكي وتعديل بعض التشريعات الخاصة بهذا الموضوع لافتا الى اهمية تسيير الدوريات المشتركة ” بطريقة مختلفة عن المعمول بها حاليا” ووفق جدول زمني محدد وبلباس موحد.
من جهته أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين الى أنه تم التوصل لتحديد لائحة أسعار تتناسب مع الأسعار الحالية للمواد الغذائية ومع الجودة وتحقق مبدأ العدالة بين المواطن وصاحب المنشأة وتضمن الالتزام بتسديد رسم الإنفاق الاستهلالكي لافتا الى أنه سيتم تسيير دوريات مشتركة لردع هذه المخالفات في المنشآت السياحية.
ولفت وزير التجارة الدخلية وحماية المستهلك الى أهمية تأهيل عناصر الرقابة التموينية على هذه المنشآت وتقيد المراقب التمويني بوضع بطاقة تعريفية ضمن خطة توعوية للمواطنين بحقوقهم في هذا المجال
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10011